هدفت الدراسة إلي الكشف عن أثر المبادرات التربوية للمعلمين في تحسين نموهم المهني ، وتكونت عينة الدراسة من (356) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الاساسية في محافظة لواء بني كنانة بالمملكة الاردنية الهاشمية ، بواقع (143) معلم ، (213) معلمة ، واستخدمت الباحثة { استبانة لقياس أثر المبادرات التربوية للمعلمين في تحسين نموهم المهني } كأداة لجمع البيانات ، واشتملت علي (40) فقرة ، وكشفت نتائج الدراسة عن أن تأثير المبادرات التربوية في تحسين نموهم المهني جاء بدرجة متوسطة ، كما كشفت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المعلمين والمعلمات في تأثير المبادرات التربوية في للمعلمين في تحسين نموهم المهني، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي المرحلة الاساسية علي الاستبانة تُعزى لصالح المؤهل العلمي (الدراسات العليا) ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي المرحلة الاساسية علي الاستبانة تُعزى لصالح سنوات الخبرة (اكثر من 10 سنوات خبرة)
. (2023). أثر المبادرات التربوية للمعلمين في تحسين نموهم المهني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), 141-188. doi: 10.21608/sec.2023.287815
MLA
. "أثر المبادرات التربوية للمعلمين في تحسين نموهم المهني", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 122, 2023, 141-188. doi: 10.21608/sec.2023.287815
HARVARD
. (2023). 'أثر المبادرات التربوية للمعلمين في تحسين نموهم المهني', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), pp. 141-188. doi: 10.21608/sec.2023.287815
VANCOUVER
. أثر المبادرات التربوية للمعلمين في تحسين نموهم المهني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(122): 141-188. doi: 10.21608/sec.2023.287815