. (2023). القضايا التربوية المتضمنة في حلقات المناقشات الاستراتيجية “Strategic Debates” للمعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو وإمكانية الإستفادة منها: دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), 1-101. doi: 10.21608/sec.2023.287813
. "القضايا التربوية المتضمنة في حلقات المناقشات الاستراتيجية “Strategic Debates” للمعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو وإمكانية الإستفادة منها: دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 122, 2023, 1-101. doi: 10.21608/sec.2023.287813
. (2023). 'القضايا التربوية المتضمنة في حلقات المناقشات الاستراتيجية “Strategic Debates” للمعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو وإمكانية الإستفادة منها: دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), pp. 1-101. doi: 10.21608/sec.2023.287813
. القضايا التربوية المتضمنة في حلقات المناقشات الاستراتيجية “Strategic Debates” للمعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو وإمكانية الإستفادة منها: دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(122): 1-101. doi: 10.21608/sec.2023.287813
القضايا التربوية المتضمنة في حلقات المناقشات الاستراتيجية “Strategic Debates” للمعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو وإمكانية الإستفادة منها: دراسة تحليلية
هدفت الدراسة إلى تحليل بعض القضايا المتضمنة في "حلقات المناقشات الاستراتيجية" الخاصة بالمعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو، وإمكانية الاستفادة منها في تطوير قضايا التخطيط التربوي، وذلك من خلال: إلقاء الضوء على نشأة المعهد الدولي للتخطيط التربوي باليونسكو وأهدافه وأنشطته، وبيان ماهية حلقات المناقشات الاستراتيجية، وأهدافها، وعرض وتحليل القضايا المتضمنة فيها منذ بدايتها، وإبراز أوجه الاستفادة من نتائج الدراسة التحليلية؛ لتطوير قضايا التخطيط التربوي. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتم الوصول إلى رؤية كاشفة عن بعض صور الاستفادة من نتائج الدراسة التحليلية؛ لتطوير مجال البحث في التخطيط التربوي، من خلال تحديد مراحل ثلاث رئيسة – متضمنة لإجراءات وآليات تحقيقها – ، وهي: نشر ثقافة البحث في مجال التخطيط التربوي كميًا وكيفيًا، والبحث في/ عن قضايا بحثية مرتبطة بواقع النظم التعليمية ومجال التخطيط التربوي، وتدعيم تنفيذ البحوث التخطيطية على المستويين الفردي والمؤسسي.