هدف البحث الحالي إلي التنبؤ بالدرجة الكلية للوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة من عدد سنوات الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة ، وكذلك التعرف علي تأثير كلاً من عدد سنوات الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة علي الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة ، و التعرف علي أثر المؤهل الدراسي لدي معلمات الروضة علي الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة ، وتحقيقاً لهذا الهدف أُجري البحث علي عينة قوامها (343) معلمة من معلمات الروضة ، بمتوسط عمر زمني (33,5) سنة، وانحراف معياري (4,9) ، ولقد استخدمت الباحثة الأداة التالية:استبانة الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة (إعداد الباحثة ) ، ولقد أسفر البحث عن النتائج التالية : وجود علاقة ارتباطية موجبة قوية بين المتغيرات المتنبأ منها ( عدد سنوات الخبرة ، والعمر الزمني ) ، والمتنبأ به ( الدرجة الكلية للوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة ) ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة لدي معلمات الروضة في متغير الخبرة لصالح المعلمات الأكثر خبرة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة لدي معلمات الروضة في متغير العمر الزمني لصالح المعلمات الأكبر عمراً، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة في متغير المؤهل الدراسي لصالح المعلمات المؤهلات (تخصص رياض الأطفال ) .