• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة كمتغيرات منبئة بالوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(121), 1-41. doi: 10.21608/sec.2023.276932
. "الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة كمتغيرات منبئة بالوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 121, 2023, 1-41. doi: 10.21608/sec.2023.276932
. (2023). 'الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة كمتغيرات منبئة بالوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(121), pp. 1-41. doi: 10.21608/sec.2023.276932
. الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة كمتغيرات منبئة بالوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(121): 1-41. doi: 10.21608/sec.2023.276932

الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة كمتغيرات منبئة بالوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة

المقالة 4، المجلد 38، العدد 121، يناير 2023، الصفحة 1-41  XML PDF (3.42 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.276932
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف البحث الحالي  إلي التنبؤ بالدرجة الكلية للوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة من عدد سنوات الخبرة والعمر الزمني لدي معلمات الروضة ، وكذلك التعرف علي تأثير كلاً من عدد سنوات الخبرة والعمر الزمني  لدي معلمات الروضة علي الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة ، و التعرف علي أثر المؤهل الدراسي لدي معلمات الروضة علي الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة ، وتحقيقاً لهذا الهدف أُجري البحث علي عينة قوامها (343) معلمة من معلمات الروضة ، بمتوسط عمر زمني (33,5) سنة، وانحراف معياري (4,9) ، ولقد استخدمت الباحثة الأداة التالية:استبانة الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة (إعداد الباحثة ) ، ولقد أسفر البحث عن النتائج التالية : وجود علاقة ارتباطية موجبة قوية بين المتغيرات المتنبأ منها ( عدد سنوات الخبرة  ، والعمر الزمني ) ، والمتنبأ به ( الدرجة الكلية للوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة ) ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة لدي معلمات الروضة في متغير الخبرة لصالح المعلمات الأكثر خبرة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة  لدي معلمات الروضة في متغير العمر الزمني لصالح المعلمات الأكبر عمراً،  ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الوعي بمؤشرات موهبة طفل الروضة في متغير المؤهل الدراسي  لصالح المعلمات المؤهلات (تخصص رياض الأطفال ) .
الكلمات الرئيسية
الوعي بمؤشرات الموهبة؛ معلمات الروضة؛ طفل الروضة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 112
تنزیل PDF: 266
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.