• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). فاعلية برنامج تدريبي قائم علي تكنولوجيا النانو لتنمية بعض مفاهيم النانو والحس العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(121), 453-511. doi: 10.21608/sec.2023.276922
. "فاعلية برنامج تدريبي قائم علي تكنولوجيا النانو لتنمية بعض مفاهيم النانو والحس العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 121, 2023, 453-511. doi: 10.21608/sec.2023.276922
. (2023). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم علي تكنولوجيا النانو لتنمية بعض مفاهيم النانو والحس العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(121), pp. 453-511. doi: 10.21608/sec.2023.276922
. فاعلية برنامج تدريبي قائم علي تكنولوجيا النانو لتنمية بعض مفاهيم النانو والحس العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(121): 453-511. doi: 10.21608/sec.2023.276922

فاعلية برنامج تدريبي قائم علي تكنولوجيا النانو لتنمية بعض مفاهيم النانو والحس العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية

المقالة 12، المجلد 38، العدد 121، يناير 2023، الصفحة 453-511  XML PDF (8.08 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.276922
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
المستخلص 0
   استهدف الكشف عن أثر برنامج تدريبي فى كلا من تكنولوجيا النانو بعض مفاهيم النانو لتنميه الحس العلمى لدى طلبة المرحلة الثانوية وقد استخدمت الباحثة لهذا البحث المنهج الوصفى التجريبي والمنهج التحليلى ذو المجموعة الواحدة ,وقد قامت الباحثة ببناء برنامج مقترح فى تكنولوجيا النانو وبناء أدوات البحث المكونة من (مقياس الحس العلمى – اختبار مفاهيم النانو ) وطبقت البحث فى الفصل الدراسى الثانى (2020 /2021) وقد توصل البحث الى فاعلية برنامج تدريبي قائم علي تكنولوجيا النانو لتنمية بعض مفاهيم النانو والحس العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية وأوصي البحث لضرورة استخدام مقررات تكنولوجيا النانو فى المراحل  خاصة المرحلة الثانوية لما لها من دور فى تنمية الحس العلمى ومفاهيم النانو وتدريب المعلمين و الطلاب على هذه المقررات 0 0وقد توصلت الدراسة إلي احتواء البرنامج التدريبي فى النانو تكنولوجى على عدد من الموضوعات التى ساعدت على زيادة دافعية الطلبة للتعلم مما ساعد على ارتفاع مستوى تحصيلهم للمعارف المرتبطة بهذه الموضوعات، وتدريس البرنامج بعدد من استراتيجيات التعلم  الحديثة التى تقوم على نشاط وفاعلية المتعلم  فى عملية التعلم ساعدت الطلبة على المشاركة فى مناقشات وحوارات حول القضايا التى تضمنتها الوحدتين، وبناء المعرفة بأنفسهم من خلال تنشيط واستدعاء الخبرات السابقة، وتكاملها مع المعلومات المتضمنة فى البرنامج مما ساعد فى فهم، وتذكر المعلومات بسهولة، وتطبيقها فى مواقف مشابهة ، واحتواء البرنامج المقترح فى النانو تكنولوجى على عدد من الأنشطة  المتنوعة، ومصادر تعلم حديثة ساعدت الطلبة على تنشيط عقولهم، وبالتالى فهم، واكتساب المعارف بصورة مترابطة، والقدرة على تحليلها، وتصنيفها، واستخدامها فى حل المشكلات التى تواجههم وأسايب التقويم المتضمنة فى البرنامج التدريبي فى النانو تكنولوجى متنوعة، وتناولت مستويات التحصيل.
الكلمات الرئيسية
مفاهيم النانو ، تكنولوجيا النانو؛ الحس العلمى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 98
تنزیل PDF: 287
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.