• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
. "استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
. (2022). 'استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
. استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689

استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة

المقالة 10، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 355-405  XML PDF (6.35 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.274689
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين استراتيجيات تقديم الذات والتفاعل الاجتماعي  لدى طلاب الجامعة والتعرف على الفروق بين الذكور والإناث, وبين طلاب الكليات النظرية و العملية في متغيري الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (80) من طلاب الجامعة، وتكونت أدوات الدراسة من مقياسي استراتيجيات تقديم الذات والتفاعل الاجتماعي . وأسفرت النتائج عن : وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين تقديم الذات والتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من طلاب الجامعة فى اتجاه الذكور فى الدرجة الكلية لتقديم الذات و أبعادة الفرعية حيث كانت قيمة (ت) وهى جميعاً دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01. وجود فروق دالة احصائيه عند  0.01بين الذكور والإناث في التقبل الاجتماعي لصالح الذكور في الوضع الأفضل حيث ان الذكور بطبيعتهم في المجتمع المصري أكثر تقبلا اجتماعيا من الإناث, وأيضا يتضح وجود فروق دالة إحصائيا عند 0.01 في عمليات التواصل الاجتماعية لصالح الذكور في الوضع الأفضل. وجود فروق ذات دلالة إحصائية 0.01 بين طلاب الكليات العملية والنظرية في التقبل الاجتماعي لصالح الكليات النظرية في الوضع الأفضل و وجود علاقة ارتباطيه دالة موجبة إحصائيا بين تقديم الذات و التفاعل الاجتماعي و وجود فروق دالة احصائيا في تقديم الذات و التفاعل الاجتماعي باختلاف النوع (ذكور-اناث) لصالح الذكور.
الكلمات الرئيسية
استراتيجيات تقديم الذات؛ التفاعل الاجتماعي؛ طلاب الجامعة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 116
تنزیل PDF: 295
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.