. (2022). استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
. "استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
. (2022). 'استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
. استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 355-405. doi: 10.21608/sec.2022.274689
استراتيجيات تقديم الذات وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين استراتيجيات تقديم الذات والتفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة والتعرف على الفروق بين الذكور والإناث, وبين طلاب الكليات النظرية و العملية في متغيري الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (80) من طلاب الجامعة، وتكونت أدوات الدراسة من مقياسي استراتيجيات تقديم الذات والتفاعل الاجتماعي . وأسفرت النتائج عن : وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين تقديم الذات والتفاعل الاجتماعي لدي طلاب الجامعة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من طلاب الجامعة فى اتجاه الذكور فى الدرجة الكلية لتقديم الذات و أبعادة الفرعية حيث كانت قيمة (ت) وهى جميعاً دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01. وجود فروق دالة احصائيه عند 0.01بين الذكور والإناث في التقبل الاجتماعي لصالح الذكور في الوضع الأفضل حيث ان الذكور بطبيعتهم في المجتمع المصري أكثر تقبلا اجتماعيا من الإناث, وأيضا يتضح وجود فروق دالة إحصائيا عند 0.01 في عمليات التواصل الاجتماعية لصالح الذكور في الوضع الأفضل. وجود فروق ذات دلالة إحصائية 0.01 بين طلاب الكليات العملية والنظرية في التقبل الاجتماعي لصالح الكليات النظرية في الوضع الأفضل و وجود علاقة ارتباطيه دالة موجبة إحصائيا بين تقديم الذات و التفاعل الاجتماعي و وجود فروق دالة احصائيا في تقديم الذات و التفاعل الاجتماعي باختلاف النوع (ذكور-اناث) لصالح الذكور.