• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). السلوك الإيثاري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 287-354. doi: 10.21608/sec.2022.274688
. "السلوك الإيثاري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 287-354. doi: 10.21608/sec.2022.274688
. (2022). 'السلوك الإيثاري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 287-354. doi: 10.21608/sec.2022.274688
. السلوك الإيثاري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 287-354. doi: 10.21608/sec.2022.274688

السلوك الإيثاري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

المقالة 9، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 287-354  XML PDF (7.19 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.274688
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف البحث الحالى للتعرف على علاقة السلوك الإيثاري بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. وقد تكونت العينة من (200) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى بمدرسة كفر الساقية ومدرسة أم المؤمنين للتعليم الأساسى بإدارة كفر صقر التعليمية بمحافظة الشرقية، ولهذا الغرض أعد الباحث مقياسا للسلوك الإيثاري مكون من (28) فقرة ومقياسا لتقدير الذات من (39) فقرة فى ضوء البحوث والدراسات السابقة مراعياً أسس تصميم المقاييس النفسية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائياً بين متوسط درجات السلوك الإيثاري (الأبعاد والدرجات الكلية) والدرجات الكلية لتقدير الذات وأن مستوى درجات السلوك الإيثاري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية مستوى متوسط وأن مستوى درجات تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية مستوى مرتفع وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث فى مقياس السلوك الإيثاري وكذلك وجود فروق بين متوسطى درجات الذكور والإناث من تلاميذ وتلميذات المرحلة الإبتدائية لمقياس تقدير الذات لصالح الإناث.
الكلمات الرئيسية
السلوك الإيثاري؛ تقدير الذات؛ المرحلة الإبتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 208
تنزیل PDF: 375
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.