. (2022). فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الرسم الفني المعماري لدى طلبة المدارس الثانوية الصناعية المعمارية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 201-245. doi: 10.21608/sec.2022.274685
. "فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الرسم الفني المعماري لدى طلبة المدارس الثانوية الصناعية المعمارية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 201-245. doi: 10.21608/sec.2022.274685
. (2022). 'فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الرسم الفني المعماري لدى طلبة المدارس الثانوية الصناعية المعمارية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 201-245. doi: 10.21608/sec.2022.274685
. فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الرسم الفني المعماري لدى طلبة المدارس الثانوية الصناعية المعمارية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 201-245. doi: 10.21608/sec.2022.274685
فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الرسم الفني المعماري لدى طلبة المدارس الثانوية الصناعية المعمارية
هدف البحث الى تحديد فاعلية استخدام السبورة التفاعلية فى تنمية بعض مهارات الرسم الفنى المعمارى لدى طلبة المدارس الثانوية الصناعية المعمارية وقد قام الباحث بعمل تحليل لمنهج مادة الرسم الفني المعمارى كما اعد أدوات البحث المتمثلة في أختبار تحصيلى لقياس الجوانب المعرفية لمهارات الرسم الفني المعمارى وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات لرسم الفني المعمارى، هذا وقد تكونت عينة البحث من60 طالب تخصص (بناء) من مدرسة منيا القمح الثانوية الصناعية بنين، تم تقسيمهم الى مجموعتين متكافئتين احدهما ضابطة وعددها 30 طالب والأخرى تجريبية و عددها 30 طالب وقد أستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبى ذو المجموعتين حيث تم التطبيق القبلى لأدوات البحث على طلاب المجموعتين ثم تطبيق البرنامج المقترح على طلاب المجموعة التجريبية ثم التطبيق البعدى لأدوات البحث على طلاب المجموعتين.وقد اشارت نتائج البحث الى فاعلية السبورة التفاعلية في تنمية بعض مهارات الرسم الفني لدى طلاب المدارس الثانوية الصناعي.