• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
. "فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
. (2022). 'فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
. فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681

فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية

المقالة 4، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 1-69  XML PDF (11.19 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.274681
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية، وقد أُجريت الدراسة على عينة قوامها (60) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي، قُسمت إلى مجموعتين؛ أحدهما تجريبية  وعددها (30) طالبة، والأخرى ضابطة وعددها (30) طالبة، وتضمنت أدوات القياس؛ اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات تصميم مواقع الويب لدى الطالبات، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم مواقع الويب لدى الطالبات، واستخدمت الباحثة حزمة البرامج الاحصائية (SPSS) لتحليل النتائج ، وتوصلت الدراسة إلى أن الطالبات اللائي استخدمن بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية تفوقن في التحصيل ، والجانب الأدائي لمهارات تصميم مواقع الويب على الطالبات اللائي درسن بالطريقة المعتادة، وذلك من خلال وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لصالح طالبات المجموعة التجريبية، كما توصلت إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لصالح طالبات المجموعة التجريبية.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 107
تنزیل PDF: 342
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.