. (2022). فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
. "فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
. (2022). 'فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
. فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 1-69. doi: 10.21608/sec.2022.274681
فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحــابية في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلبة المرحلة الثانوية، وقد أُجريت الدراسة على عينة قوامها (60) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي، قُسمت إلى مجموعتين؛ أحدهما تجريبية وعددها (30) طالبة، والأخرى ضابطة وعددها (30) طالبة، وتضمنت أدوات القياس؛ اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات تصميم مواقع الويب لدى الطالبات، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم مواقع الويب لدى الطالبات، واستخدمت الباحثة حزمة البرامج الاحصائية (SPSS) لتحليل النتائج ، وتوصلت الدراسة إلى أن الطالبات اللائي استخدمن بيئة التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية تفوقن في التحصيل ، والجانب الأدائي لمهارات تصميم مواقع الويب على الطالبات اللائي درسن بالطريقة المعتادة، وذلك من خلال وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لصالح طالبات المجموعة التجريبية، كما توصلت إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء في تنمية بعض مهارات تصميم مواقع الويب لصالح طالبات المجموعة التجريبية.