• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية في إكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 277-324. doi: 10.21608/sec.2022.273418
. "الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية في إكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 277-324. doi: 10.21608/sec.2022.273418
. (2022). 'الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية في إكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 277-324. doi: 10.21608/sec.2022.273418
. الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية في إكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 277-324. doi: 10.21608/sec.2022.273418

الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية في إكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية.

المقالة 7، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 277-324  XML PDF (7.39 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.273418
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية  في اكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة الحالية للإجابة على السؤال الرئيس التالي: ما الفاعلية النسبية لخرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية في اكساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مفاهيم المواطنة الرقمية؟ وقد تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الحاجة فائقة الأهواني الإعدادية، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين؛ تجريبية أولى، تشمل(30) تلميذة درسن وحدة الاستخدام الآمن للإنترنت وفقاً لخرائط المفاهيم الإلكترونية و تجريبية ثانية وتشمل (30) تلميذة درسن نفس الوحدة وفقا لخرائط المفاهيم اليدوية، وقد قامت الباحثة بإعداد مواد المعالجة التجريبية: وتشمل برمجية قائمة على خرائط المفاهيم الإلكترونية واليدوية ودليل المعلم والتلميذ لتشغيل البرمجية، وإعداد أدوات القياس وتشمل اختبار مفاهيم المواطنة الرقمية، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى عن تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات، والدراسات المقترحة.
الكلمات الرئيسية
خرائط المفاهيم الإلكترونية و اليدوية؛ مفاهيم المواطنة الرقمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 82
تنزیل PDF: 258
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.