. (2022). الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
. "الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
. (2022). 'الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
. الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة
هدف البحث الحالي إلى تحديد مستوى الرفاهية النفسية لدى طلبة التعليم الثانوي العام، وكذلك التعرف على الفروق بين الذكور والإناث فى الرفاهية النفسية لدى طلبة التعليم الثانوي العام، والتعرف علي الفروق بين مرتفعى ومنخفضى فاعلية الذات في الرفاهية النفسية، وتكونت العينة من (361) طالبًا وطالبة من طلبة التعليم الثانوي العام وطبق عليهم مقياس الرفاهية النفسية (ترجمة وتعريب: مصطفى، وسالم، وعطية، 2019) ومقياس فاعلية الذات (إعداد: حجازي، 2017)، وتم التحقق من فروض البحث باستخدام بعض الأساليب الإحصائية المناسبة مثل اختبار (ت) لعينة واحدة واختبار (ت) لعينتين مستقلتين، وتم التوصل إلي النتائج التالية: يوجد مستوى متوسط من الرفاهية النفسية من طلبة التعليم الثانوي العام، ولا يوجد فرق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في الرفاهية النفسية لدى طلبة التعليم الثانوي العام، ويوجد فرق دالة إحصائيًا عند مستوى 0,01 بين مرتفعى ومنخفضى فاعلية الذات في الرفاهية النفسية لصالح مرتفعى فاعلية الذات من طلبة التعليم الثانوي العام.