• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
. "الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
. (2022). 'الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417
. الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 225-276. doi: 10.21608/sec.2022.273417

الرفاهية النفسية لدى مرتفعي ومنخفضي فاعلية الذات من طلبة المرحلة الثانوية العامة

المقالة 6، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 225-276  XML PDF (7.59 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.273417
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى تحديد مستوى الرفاهية النفسية لدى طلبة التعليم الثانوي العام، وكذلك التعرف على الفروق بين الذكور والإناث فى الرفاهية النفسية لدى طلبة التعليم الثانوي العام، والتعرف علي الفروق بين مرتفعى ومنخفضى فاعلية الذات في الرفاهية النفسية، وتكونت العينة من (361) طالبًا وطالبة من طلبة التعليم الثانوي العام وطبق عليهم مقياس الرفاهية النفسية (ترجمة وتعريب: مصطفى، وسالم، وعطية، 2019) ومقياس فاعلية الذات (إعداد: حجازي، 2017)، وتم التحقق من فروض البحث باستخدام بعض الأساليب الإحصائية المناسبة مثل اختبار (ت) لعينة واحدة واختبار (ت) لعينتين مستقلتين، وتم التوصل إلي النتائج التالية: يوجد مستوى متوسط من الرفاهية النفسية من طلبة التعليم الثانوي العام، ولا يوجد فرق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في الرفاهية النفسية لدى طلبة التعليم الثانوي العام، ويوجد فرق دالة إحصائيًا عند مستوى 0,01 بين مرتفعى ومنخفضى فاعلية الذات في الرفاهية النفسية لصالح مرتفعى فاعلية الذات من طلبة التعليم الثانوي العام.
الكلمات الرئيسية
الرفاهية النفسية؛ فاعلية الذات؛ التعليم الثانوي العام
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 127
تنزیل PDF: 328
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.