• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). تصميم بيئة تدريبية قائمة على دمج التكولوجيا في التعليم لتنمية الكفايات الإبداعية لدى معلمي الحاسوب في دولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 167-223. doi: 10.21608/sec.2022.273416
. "تصميم بيئة تدريبية قائمة على دمج التكولوجيا في التعليم لتنمية الكفايات الإبداعية لدى معلمي الحاسوب في دولة الكويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 167-223. doi: 10.21608/sec.2022.273416
. (2022). 'تصميم بيئة تدريبية قائمة على دمج التكولوجيا في التعليم لتنمية الكفايات الإبداعية لدى معلمي الحاسوب في دولة الكويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 167-223. doi: 10.21608/sec.2022.273416
. تصميم بيئة تدريبية قائمة على دمج التكولوجيا في التعليم لتنمية الكفايات الإبداعية لدى معلمي الحاسوب في دولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 167-223. doi: 10.21608/sec.2022.273416

تصميم بيئة تدريبية قائمة على دمج التكولوجيا في التعليم لتنمية الكفايات الإبداعية لدى معلمي الحاسوب في دولة الكويت

المقالة 5، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 167-223  XML PDF (8.6 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.273416
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية تصميم بيئة تدريبية قائمة على دمج التكنولوجيا في التعليم لتنمية الكفايات الإبداعية لدى معلمي الحاسوب في دولة الكويت، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري وأدوات البحث، والمنهج التجريبي لإجراء المعالجة، وتكونت عينة البحث من (40) معلماً تم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية وعددها (20) معلماً، ومجموعة ضابطة وعددها (20) معلماً، وتم اختيارهم عشوائيًا، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار معرفي، بطاقة ملاحظة)، وطُبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى a ≤ 0.05 بين متوسطي درجات معلمي المجموعة الضابطة ومعلمي المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية، وجاءت هذه النتائج نتيجة للبيئة التدريبية القائمة على دمج التكنولوجيا في التعليم، مما أدى إلى تنمية بعض الكفايات الإبداعية لدى معلمي المجموعة التجريبية، وانتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات، وكان من أهمها ضرورة الاعتماد على البرامج التدريبية في تنمية المعلمين مهنياً وتكنولوجياً وأكاديمياً والارتقاء بمستواهم، وخلص البحث في نهايته بتقديم مجموعة المقترحات المستنتجة من نتائجه.
الكلمات الرئيسية
بيئة تدريبية - دمج التكنولوجيا في التعليم؛ الكفايات الإبداعية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 67
تنزیل PDF: 246
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.