• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فعالية استخدام نظام إدارة الصفوف (Google Classroom) التعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية لتنمية مهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), 1-40. doi: 10.21608/sec.2022.273412
. "فعالية استخدام نظام إدارة الصفوف (Google Classroom) التعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية لتنمية مهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 120, 2022, 1-40. doi: 10.21608/sec.2022.273412
. (2022). 'فعالية استخدام نظام إدارة الصفوف (Google Classroom) التعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية لتنمية مهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(120), pp. 1-40. doi: 10.21608/sec.2022.273412
. فعالية استخدام نظام إدارة الصفوف (Google Classroom) التعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية لتنمية مهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(120): 1-40. doi: 10.21608/sec.2022.273412

فعالية استخدام نظام إدارة الصفوف (Google Classroom) التعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية لتنمية مهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

المقالة 1، المجلد 37، العدد 120، نوفمبر 2022، الصفحة 1-40  XML PDF (6.64 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.273412
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
استهدف البحث الحالي تنمية مهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال بيئة تعلم إلكتروني قائمة على استخدام نظام إدارة الصفوف(Google classroom ) التعليمية؛ ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي، والمنهج الوصفي التحليلي، وأعدت اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وبطاقة ملاحظة الجانب العمليلمهارات البحث الإلكتروني، وتم اختيار عينة البحث بطريقة قصدية، بلغ عدد تلاميذها (60) تلميذا من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة الشهيد تامر بكر الإعدادية ، وقسمت العينة إلى مجموعتين (مجموعة "ضابطة" درست بالطريقة التقليدية- مجموعة "تجريبية" درست باستخدام بيئة التعلم الإلكتروني القائمة على استخدام نظام إدارة الصفوف  (Google Classroom) التعليمية، وبعد تطبيق البرنامج على أفراد العينة وتطبيق الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة قبلياً وبعدياً أسفرت النتائج عن وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات البحث الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح المجموعة التجريبية ، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات.
الكلمات الرئيسية
إدارة الصف جوجل؛ مهارات البحث الإلكتروني؛ تلاميذ الصف الثاني الإعدادي؛ اللغة الإنجليزية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 97
تنزیل PDF: 280
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.