. (2022). كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
. "كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 119, 2022, 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
. (2022). 'كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), pp. 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
. كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(119): 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر
هدف البحث إلى التعرف على كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كليةالتربية شعبة الدراسات الإْسلامية جامعة الأزهر؛ولتحقق هدف البحث استخدام الباحث المنهجين:الوصفى التحليلي والتجريبى(التصميم شبه التجريبي) وأعد الأداوت التاليه (قائمة بالكفايات التدريسية اللازمة للطلاب المعلمين من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين –أختبار تحصيلى فى الكفايات النوعيه –وبطاقة ملاحظة للكفايات المهنية)
وبعد التأكد من صدق أدوات البحث وثباتها وضبط المواد البحثية ضبطاً علمياً ,شرع الباحث تطُبًق الأدوات على عينة مكونة من (30) طالب معلماً من طلاب كلية التربية شعبه الدراسات الإسلامية (الفرقه الرابعه) جامعة الأزهر –فرع تفهنا الاشراف بالدقهليه وبعد تطبيق مادة المعالجة التجريبية (استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه المذهبي والمتضمن على موديولين تعلميين من خلال استخدام مدخل التعلم بالنمذجة وتصميم خطط تدريس قائمه على النمذجة فى ماده الفقة (باب الوضوء-باب الحج)على أفراد العينة وتطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً وتوصلت الدراسة إلى مايلي:وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات عينة الدراسة قبل وبعد تطبيق البرنامج فى الاختبار التحصيلي المعد لقياس الجانب المعرفي وذلك لصالح التطبيق البعدى ,كما أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات العينة قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريسي فى الجانب المعد للملاحظة للطلاب المعلمين وذلك لصالح التطبيق البعدى .