• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
. "كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 119, 2022, 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
. (2022). 'كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), pp. 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465
. كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(119): 313-373. doi: 10.21608/sec.2022.270465

كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة كلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر

المقالة 9، المجلد 37، العدد 119 - الرقم المسلسل للعدد 2، أكتوبر 2022، الصفحة 313-373  XML PDF (4.89 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.270465
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على كفاءة استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه لدي طلبة  كليةالتربية شعبة الدراسات الإْسلامية جامعة الأزهر؛ولتحقق هدف البحث استخدام الباحث المنهجين:الوصفى التحليلي والتجريبى(التصميم شبه التجريبي) وأعد الأداوت التاليه (قائمة بالكفايات التدريسية اللازمة للطلاب المعلمين من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين –أختبار تحصيلى فى الكفايات النوعيه –وبطاقة ملاحظة للكفايات المهنية)
وبعد التأكد من صدق أدوات البحث وثباتها  وضبط المواد البحثية ضبطاً علمياً ,شرع الباحث  تطُبًق الأدوات على عينة مكونة من (30) طالب معلماً من طلاب كلية التربية شعبه الدراسات الإسلامية (الفرقه الرابعه) جامعة الأزهر –فرع تفهنا الاشراف بالدقهليه  وبعد تطبيق مادة المعالجة التجريبية (استخدام مدخل التعلم بالنمذجة فى تنمية بعض كفايات تدريس الفقه المذهبي والمتضمن على موديولين تعلميين من خلال استخدام مدخل التعلم بالنمذجة وتصميم خطط تدريس قائمه على النمذجة فى ماده الفقة (باب الوضوء-باب الحج)على أفراد العينة وتطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً وتوصلت الدراسة إلى مايلي:وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات عينة الدراسة قبل وبعد تطبيق البرنامج فى الاختبار التحصيلي المعد لقياس الجانب المعرفي وذلك لصالح التطبيق البعدى ,كما أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات العينة قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريسي فى الجانب المعد للملاحظة للطلاب المعلمين وذلك لصالح التطبيق البعدى .
الكلمات الرئيسية
مدخل التعلم بالنمذجة؛ الكفايات التدريسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 101
تنزیل PDF: 270
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.