• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فعالية استخدام برنامج كورس لاب Course Lab في تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), 255-312. doi: 10.21608/sec.2022.270464
. "فعالية استخدام برنامج كورس لاب Course Lab في تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 119, 2022, 255-312. doi: 10.21608/sec.2022.270464
. (2022). 'فعالية استخدام برنامج كورس لاب Course Lab في تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), pp. 255-312. doi: 10.21608/sec.2022.270464
. فعالية استخدام برنامج كورس لاب Course Lab في تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(119): 255-312. doi: 10.21608/sec.2022.270464

فعالية استخدام برنامج كورس لاب Course Lab في تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم

المقالة 7، المجلد 37، العدد 119 - الرقم المسلسل للعدد 2، أكتوبر 2022، الصفحة 255-312  XML PDF (2.57 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.270464
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية استخدام برنامج الكورس لاب في تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم، وقد تم استخدام المنهج التجريبي (التصميم شبه التجريبي ) ذو المجموعة الواحدة، وطُبقت أداتي البحث (اختبار تحصيلي) لقياس الجانب المعرفي لمهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية، و(بطاقة ملاحظة) لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية على عينة البحث، وعددهم(30) طالبًا وطالبةً من طلبة الدبلوم الخاص شعبة تكنولوجيا التعليم، وتم تطبيق الأدوات تطبيقًا قبليًا وتطبيقًا بعديًا، وقد أظهرت نتائج البحث أنه يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الواحدة في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لمهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الواحدة في التطبيقين القبلي والبعدي في بطاقة ملاحظة الأداء المهاري لمهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي، مما يدل على وجود أثر قوي علميًا، وفي ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الكلمات الرئيسية
الكورس لاب؛ المقررات الإلكترونية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 100
تنزیل PDF: 315
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.