• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فعالية استخدام إستراتيجية الكرسي الساخن فى تنمية بعض مهارات الإبداع الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), 211-254. doi: 10.21608/sec.2022.270463
. "فعالية استخدام إستراتيجية الكرسي الساخن فى تنمية بعض مهارات الإبداع الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 119, 2022, 211-254. doi: 10.21608/sec.2022.270463
. (2022). 'فعالية استخدام إستراتيجية الكرسي الساخن فى تنمية بعض مهارات الإبداع الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), pp. 211-254. doi: 10.21608/sec.2022.270463
. فعالية استخدام إستراتيجية الكرسي الساخن فى تنمية بعض مهارات الإبداع الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(119): 211-254. doi: 10.21608/sec.2022.270463

فعالية استخدام إستراتيجية الكرسي الساخن فى تنمية بعض مهارات الإبداع الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

المقالة 6، المجلد 37، العدد 119 - الرقم المسلسل للعدد 2، أكتوبر 2022، الصفحة 211-254  XML PDF (3.92 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.270463
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
      تحددت مشكلة البحث الحالي في وجود ضعف مستوي تلاميذ المرحلة الإبتدائية في مهارات الإبداع الرياضى، وللتغلب على هذه المشكلة، استخدم البحث الحالي استراتيجية الكرسى الساخن، وهدف البحث إلى تحديد فعالية استخدام استراتيجية الكرسى الساخن في تنمية مهارات الإبداع الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وتكونت عينة البحث من (80) تلميذا من تلاميذ الصف السادس الإبتدائى وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى هي المجموعة التجريبية تكونت من (40) تلميذاً (تدرس باستخدام إستراتيجية الكرسى الساخن)، والثانية هي المجموعة الضابطة تكونت من (40) تلميذاً (تدرس بالطريقة المعتادة )، وقد تضمنت أدوات البحث اختبار مهارات الإبداع الرياضي وتم تطبيقها على المجموعتين قبليا للتأكد من تكافؤ المجموعتين وبعدياً لتحديد دلالة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية. وتوصل البحث الحالي إلى وجود أثر كبير لاستخدام استراتيجية الكرسى الساخن فى تنمية مهارات الإبداع الرياضي لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائى وأوصي البحث بضرورة توظيف استراتيجية الكرسى الساخن في تعليم الرياضيات من قبل المعلمين والمشرفين وتوعية المعلمين لتوظيف أشكال الإبداع الرياضي عند تدريسهم للرياضيات وتضمين كتب الرياضيات أنشطة وتدريبات لتنمية مهارات الإبداع الرياضي كما دعا إلى إجراء بحث حول استخدام استراتيجية الكرسى الساخن في تدريس مواد دراسية أخري بشكل أوسع وغيرها من طرق التدريس الحديثة في تنمية مهارات الإبداع الرياضي لدي المتعلمين.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجية الكرسى الساخن؛ الإبداع الرياضى؛ المرحلة الابتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 84
تنزیل PDF: 255
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.