• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
الحوت, محمد. (2022). استخدام أساليب نظرية القيود فى تخطيط نظام التعليم: شجرة الإستراتيجية والتكتيك نموذجًا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), 1-87. doi: 10.21608/sec.2022.270448
محمد الحوت. "استخدام أساليب نظرية القيود فى تخطيط نظام التعليم: شجرة الإستراتيجية والتكتيك نموذجًا". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 119, 2022, 1-87. doi: 10.21608/sec.2022.270448
الحوت, محمد. (2022). 'استخدام أساليب نظرية القيود فى تخطيط نظام التعليم: شجرة الإستراتيجية والتكتيك نموذجًا', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(119), pp. 1-87. doi: 10.21608/sec.2022.270448
الحوت, محمد. استخدام أساليب نظرية القيود فى تخطيط نظام التعليم: شجرة الإستراتيجية والتكتيك نموذجًا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(119): 1-87. doi: 10.21608/sec.2022.270448

استخدام أساليب نظرية القيود فى تخطيط نظام التعليم: شجرة الإستراتيجية والتكتيك نموذجًا

المقالة 1، المجلد 37، العدد 119، أكتوبر 2022، الصفحة 1-87  XML PDF (5.57 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.270448
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد الحوت email
المستخلص
أن تنظر إلى القيود التى تعوق النظام .. أى نظام عن تحقيق أهدافه على أنها إيجابيات، أن تصبح مُعوقات النظام مُعينات لتحسينه بصفة مستمرة، هذا هو منطلق نظرية القيود، الذى حاول البحث التأصيل له نظريًا، لتقديم فكر جديد يمكن تطبيقه بالمؤسسات التعليمية التى تأن بالقيود. وكان نتيجته التعرف على تكنيكات هذه النظرية وإمكانية استخدامها فى تحديد قيود النظام وتحسينها للانتقال إلى وضع أفضل فى المستقبل. وجاءت شجرة الإستراتيجية والتكتيك كأحد تكنيكات نظرية القيود وأحدثها، وقدمت النظرية من خلالها تصورًاجديدًاللعلاقة بين الإستراتيجية والتكتيك؛ تمثلت أهم ملامحه فى: الإستراتيجية والتكتيك كيانات موجودة دائمًا معًا، الإستراتيجية والتكتيك كيانات موجودة فى كل مستوى من مستويات الشجرة، كل كيان مكون من إستراتيجية وتكتيك يمثل تغيير ضرورى لتحقيق الهدف الرئيسى للمؤسسة.  
الكلمات الرئيسية
نظرية القيود؛ أساليب التفكير المنطقى؛ النظام التعليمى كنظام مُقيد؛ المدارس الفكرية حول الإستراتيجية؛ شجرة الإستراتيجية والتكتيك
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 375
تنزیل PDF: 523
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.