• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). أثر مقرر الكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 فى تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 219-279. doi: 10.21608/sec.2022.266057
. "أثر مقرر الكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 فى تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 219-279. doi: 10.21608/sec.2022.266057
. (2022). 'أثر مقرر الكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 فى تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 219-279. doi: 10.21608/sec.2022.266057
. أثر مقرر الكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 فى تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 219-279. doi: 10.21608/sec.2022.266057

أثر مقرر الكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 فى تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

المقالة 5، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 219-279  XML PDF (9.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.266057
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر مقرر الكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 على تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات القراءة الإلكترونية، وقد تطلب ذلك إعداد قائمة بمهارات القراءة الإلكترونية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى، واختبار مهارات القراءة الإلكرونية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى، وإعداد مدونة ويب2، وبرمجة موضوعات القراءة  المقررة على الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول، واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى مدرسة كفر أكياد الإعدادية المشتركة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، ومن نتائج البحث  أثر المقرر الإلكترونى القائم على الويب 2 على تنمية مهارات القراءة الإلكترونية، ووجد فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية، ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات القراءة الإلكترونية لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بضرورة تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لزيادة معدل التحصيل لدى التلاميذ، واستخدام المقررات الإلكترونية القائمة على الويب2 في تدريس مقررات أخرى غير مقرر القراءة.
الكلمات الرئيسية
مقرر إلكترونى؛ الويب2؛ القراءة الإلكترونية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 78
تنزیل PDF: 264
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.