• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). أثر وحدة في الهندسة قائمة علي استخدام إستراتيجية سوم ((SWOM لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 173-218. doi: 10.21608/sec.2022.266055
. "أثر وحدة في الهندسة قائمة علي استخدام إستراتيجية سوم ((SWOM لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 173-218. doi: 10.21608/sec.2022.266055
. (2022). 'أثر وحدة في الهندسة قائمة علي استخدام إستراتيجية سوم ((SWOM لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 173-218. doi: 10.21608/sec.2022.266055
. أثر وحدة في الهندسة قائمة علي استخدام إستراتيجية سوم ((SWOM لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 173-218. doi: 10.21608/sec.2022.266055

أثر وحدة في الهندسة قائمة علي استخدام إستراتيجية سوم ((SWOM لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

المقالة 4، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 173-218  XML PDF (6.85 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.266055
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
                هدف البحث الحالي إلي تحديد أثر استخدام إستراتيجية سوم (SWOM) في تدريس الهندسة لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وتحددت مشكلة البحث الحالي في وجود ضعف مستوي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مهارات الترابط الرياضي، وللتغلب علي هذه المشكلة، استخدم البحث الحالي إستراتيجية سوم (SWOM)، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذاً من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وتم تقسيمهم إلي مجموعتين الأولي هي المجموعة التجريبية تكونت من (30) تلميذاً (تدرس باستخدام إستراتيجية سوم (SWOM))، والثانية هي المجموعة الضابطة تكونت من (30) تلميذاً (تدرس بالطريقة المعتادة )، وقد تضمنت أدوات البحث اختبار في مهارات الترابط الرياضي وتم تطبيقه علي المجموعتين قبلياً للتأكد من تكافؤ المجموعتين وبعدياً لتحديد دلالة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية. وتوصل البحث الحالي إلي وجود أثر كبير لاستخدام إستراتيجية سوم (SWOM) علي تنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. وأوصي البحث بضرورة توظيف إستراتيجية سوم (SWOM) في تعليم الرياضيات من قبل المعلمين والمشرفين وتوعية المعلمين لتوظيف أشكال الترابط الرياضي عند تدريسهم للرياضيات وتضمين كتب الرياضيات أنشطة وتدريبات لتنمية مهارات الترابط الرياضي، كما دعا إلي إجراء بحث حول استخدام إستراتيجية سوم (SWOM) في تدريس مواد دراسية أخري بشكل أوسع وغيرها من طرق التدريس الحديثة لتنمية مهارات الترابط الرياضي لدي المتعلمين.
الكلمات الرئيسية
وحدة في الهندسة؛ إستراتيجية سوم؛ مهارات الترابط الرياضي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 85
تنزیل PDF: 277
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.