• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فاعلية إستراتيجية التفكير جهريًا لتدريس النصوص الأدبية في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 117-171. doi: 10.21608/sec.2022.266054
. "فاعلية إستراتيجية التفكير جهريًا لتدريس النصوص الأدبية في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 117-171. doi: 10.21608/sec.2022.266054
. (2022). 'فاعلية إستراتيجية التفكير جهريًا لتدريس النصوص الأدبية في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 117-171. doi: 10.21608/sec.2022.266054
. فاعلية إستراتيجية التفكير جهريًا لتدريس النصوص الأدبية في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 117-171. doi: 10.21608/sec.2022.266054

فاعلية إستراتيجية التفكير جهريًا لتدريس النصوص الأدبية في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي

المقالة 3، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 117-171  XML PDF (8.37 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.266054
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
        هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام إستراتيجية التفكير جهريًا في تدريس النصوص الأدبية في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبًا وطالبة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما ضابطة وعددها (30) طالبًا وطالبة والأخرى تجريبية وعددها (30) طالبًا وطالبة، من طلبة الصف الثاني الثانوي فى الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/ 2021 م فى مدرسة الشهيد عبدالوهاب جمال الدين الثانوية المشتركة التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية لمحافظة الشرقية، وحددت الباحثة مهارات الحس اللغوي، وأعدت اختباراً لمهارات الحس اللغوي، ثم تطبيق الاختبار على المجموعتين تطبيقاً قبلياُ، ثم تدريس موضوعات النصوص الأدبية لطلبة المجموعة التجريبية باستخدام إستراتيجية التفكير جهريًا، ثم تطبيق اختبار الحس اللغوي على المجموعتين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة تطبيقاً بعدياً، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مهارات الحس اللغوي لصالح الطلبة الذين درسوا باستخدام إستراتيجية التفكير جهريًا في التطبيق البعدي للاختبار. مما يؤكد فاعلية إستراتيجة التفكير جهريًا في تنمية مهارات الحس اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي. كما أكدت أيضًا معادلة الكسب المعدل لبلاك على أن حجم الفاعلية كبير.
الكلمات الرئيسية
التفكير جهريًا؛ النصوص الأدبية؛ الحس اللغوي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 99
تنزیل PDF: 278
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.