• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فاعلية وحدة مطورة قائمة على التكامل بين الجغرافيا والعلوم لتنمية مهارات إدراك العلاقات الشبكية لدى طلاب المرحلة الثانوية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 65-115. doi: 10.21608/sec.2022.266051
. "فاعلية وحدة مطورة قائمة على التكامل بين الجغرافيا والعلوم لتنمية مهارات إدراك العلاقات الشبكية لدى طلاب المرحلة الثانوية.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 65-115. doi: 10.21608/sec.2022.266051
. (2022). 'فاعلية وحدة مطورة قائمة على التكامل بين الجغرافيا والعلوم لتنمية مهارات إدراك العلاقات الشبكية لدى طلاب المرحلة الثانوية.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 65-115. doi: 10.21608/sec.2022.266051
. فاعلية وحدة مطورة قائمة على التكامل بين الجغرافيا والعلوم لتنمية مهارات إدراك العلاقات الشبكية لدى طلاب المرحلة الثانوية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 65-115. doi: 10.21608/sec.2022.266051

فاعلية وحدة مطورة قائمة على التكامل بين الجغرافيا والعلوم لتنمية مهارات إدراك العلاقات الشبكية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

المقالة 2، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 65-115  XML PDF (8 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.266051
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى قياس فاعلية وحدة مطورة قائمة على التكامل بين الجغرافيا والعلوم لتنمية مهارات إدراك العلاقات الشبكية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة تم اختيارهم من طلاب الصف الأول الثانوى، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى ضابطة وتكونت من(30) طالب وطالبة من طلاب مدرسة محمد أحمد إبراهيم الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بلبيس التعليمية وتدرس بالطريقة المعتادة فى المدارس، والثانية تجريبية وتكونت من (30) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوى من مدرسة محمود مجدى الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية وتدرس وفق التكامل بين الجغرافيا والعلوم، وتمثلت أداة البحث فى اختبار إدراك العلاقات الحشبكية للصف الأول الثانوى، واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى وذلك فيما يتعلق بالدراسة النظرية للتكامل، وإدراك العلاقات الشبكية، والمنهج التجريبى لقياس فعالية استخدام وحدة مطورة قائمة على التكامل فى الجغرافيا والعلوم، وتوصل الباحث فى نتائجه إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار إدراك العلاقات الشبكية  لصالح المجموعة التجريبية .
الكلمات الرئيسية
التكامل؛ الجغرافيا؛ العلوم؛ إدراك العلاقات الشبكية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 167
تنزیل PDF: 318
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.