• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). بعض المتغيرات المرتبطة بمستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 281-339. doi: 10.21608/sec.2022.258496
. "بعض المتغيرات المرتبطة بمستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 281-339. doi: 10.21608/sec.2022.258496
. (2022). 'بعض المتغيرات المرتبطة بمستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 281-339. doi: 10.21608/sec.2022.258496
. بعض المتغيرات المرتبطة بمستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 281-339. doi: 10.21608/sec.2022.258496

بعض المتغيرات المرتبطة بمستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة

المقالة 7، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 281-339  XML PDF (7.9 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.258496
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
           هدف البحث الحالي إلي معرفة مستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة، وکذلک التعرف على تأثير متغيري النوع (ذکور/ إناث)، والبيئة السکنية (المدينة/الريف) على مستوى العلاقات الايجابية مع الأقران لدى طفل الروضة، حيث أُجريت الدراسة علي عينة قوامها (73) طفلَا وطفلة من أطفال مرحلة رياض الأطفال بواقع (35 ذکور، 38 إناث)، طًبق عليهم مقياس العلاقات الإيجابية مع الأقٌران المصور للطفل. وأظهرت النتائج وجود مستوي مرتفع من العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة علي جميع أبعاد المقياس، کما أوضحت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيًا ترجع لمتغيري النوع (ذکور/ وإناث)، والبيئة السکنية (المدينة/الريف) والتفاعل المشترک بينهما علي مستوي العلاقات الإيجابية مع الأقران لدي طفل الروضة، وتوصي الدراسة بضرورة توجيه اهتمام المعنيين بأهمية تنمية العلاقات الإيجابية للطفل مع أقرانه في الروضة لما لها من أهمية بالغة في حياة الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة وتأثيرها علي مراحل حياته اللاحقة، کما توصي الدراسة بتوجيه الاهتمام نحو تقديم برامج إرشادية وتدريبية للطفل لتنمية العلاقات الإيجابية مع الأقران، وتقديم برامج إرشادية أيضًا للأمهات والمعلمات لزيادة الوعي لديهن بالأساليب المختلفة لتنمية علاقات الطفل الإيجابية مع أقرانه.
الكلمات الرئيسية
العلاقات الإيجابية مع الأقران؛ بعض المتغيرات الديموغرافية؛ طفل الروضة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 169
تنزیل PDF: 320
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.