• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 197-279. doi: 10.21608/sec.2022.258495
. "إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 197-279. doi: 10.21608/sec.2022.258495
. (2022). 'إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 197-279. doi: 10.21608/sec.2022.258495
. إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 197-279. doi: 10.21608/sec.2022.258495

إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية

المقالة 6، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 197-279  XML PDF (6.3 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.258495
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية، وفي ضوء ما أسفرت عنه نتائج الدراسات السابقة أصبح واضحًا أن واقع إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر يعتريه العديد من أوجه القصور والضعف، من هذا المنطلق کان هناک إحساس بوجود مشکلة في واقع إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر يمکن صياغتها من خلال السؤال الرئيس التالي: "کيف يمکن تطوير إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الإدارة الإلکترونية؟" وطبقًا لطبيعة الدراسة الحالية فقد استخدم الباحث: المنهج الوصفي، واشتملت الدراسة على الخطوات الرئيسة الأتية الإطار العام للبحث، الإطار النظري لإعداد وتدريب القيادات التعليمية کما وردت في الأدبيات التربوية المعاصرة، الإدارة الإلکترونية کمدخل لإعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية، واقع إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر ونتائج البحث وتوصياته، ولقد توصلت الدراسة الحالية لعدة نتائج لعل من أهمها ما يلى: هناک جوانب قصور وضعف تعترى واقع إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية، کما أن هناک افتقار لاستخدام المداخل الإدارية الحديثة في برامج إعداد وتدريب قيادات المعاهد الأزهرية، وأوصت الدراسة بالعديد من الأمور کان من أهمها: ضرورة عقد برامج إعداد وتدريب لقيادات المعاهد الأزهرية في ضوء المداخل الإدارية الحديثة ومنها مدخل الإدارة الإلکترونية، وهذا يتطلب العمل على نشر ثقافة الإدارة الإلکترونية وتوفير برامج تدريبية لقيادات المعاهد الأزهرية في ضوء هذا المدخل.
الكلمات الرئيسية
إعداد وتدريب؛ الإدارة الإلکترونية؛ قيادات المعاهد الأزهرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 103
تنزیل PDF: 316
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.