• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت "دراسة وصفية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), 165-196. doi: 10.21608/sec.2022.258494
. "برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت "دراسة وصفية"". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 118, 2022, 165-196. doi: 10.21608/sec.2022.258494
. (2022). 'برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت "دراسة وصفية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(118), pp. 165-196. doi: 10.21608/sec.2022.258494
. برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت "دراسة وصفية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(118): 165-196. doi: 10.21608/sec.2022.258494

برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت "دراسة وصفية"

المقالة 5، المجلد 37، العدد 118، أغسطس 2022، الصفحة 165-196  XML PDF (5.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.258494
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مفهوم التنمية المهنية وأهميتها لمعلم التربية الإسلامية، والتعرف على دواعي ومبررات التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت، والوقوف على أهم أساليب التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت، والکشف عن واقع برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت، والکشف عن أهم معوقات التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وکشفت النتائج عن أن هناک احتياج مهم جدا نحو التنمية المهنية للمعلمين في جميع مجالاتها الثقافية والأکاديمية والتربوية. کما توصلت الدراسة إلى مجموعة من المعوقات التي تواجه التنمية المهنية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت، تتمثل في ضعف مستوى الإعداد المهني للطالب المعلم، عدم وضوح فلسفة التنمية المهنية، الواقع الذي تعيشه مادة التربية الإسلامية، التناقض بين قيم المجتمع الأصيلة والقيم الدخيلة، ضعف برامج التطوير المهني ضعف البرامج التدريبية التثقيفية. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة أوصت الدراسة بضرورة الأخذ بنتائج تقويم البرامج الخاصة بتنمية المعلمين مهنيا، ودراستها بتعمق لمعرفة مدى ملائمتها بحيث يمکن الاستفادة منها أو تعديلها.
الكلمات الرئيسية
برامج التنمية المهنية – معلم التربية الإسلامية؛ دولة الکويت
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 191
تنزیل PDF: 336
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.