• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). مستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية وعلاقتها بدافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), 355-396. doi: 10.21608/sec.2022.252802
. "مستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية وعلاقتها بدافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 117, 2022, 355-396. doi: 10.21608/sec.2022.252802
. (2022). 'مستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية وعلاقتها بدافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), pp. 355-396. doi: 10.21608/sec.2022.252802
. مستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية وعلاقتها بدافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(117): 355-396. doi: 10.21608/sec.2022.252802

مستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية وعلاقتها بدافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين

المقالة 8، المجلد 37، العدد 117، يوليو 2022، الصفحة 355-396  XML PDF (3.3 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.252802
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلى الکشف عن مستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية وعلاقتها بدافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين، وتکونت عينة الدراسة من (69) طالباً وطالبة من طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى بفلسطين، ولتحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، واستخدم أداتي الدراسة، وهما: استبانة خاصة بتوظيف تکنولوجيا الوسائط المتعددة، ومقياس الدافعية للإنجاز، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الدرجة الکلية في توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية جاءت بدرجة متوسطة، تمثلت في متوسط حسابي (3.30)، وانحراف معياري (.68)، ونسبة مئوية (66.17%)، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة احصائياً في متوسطات عينة الدراسة لمستوى توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية تعزى لمتغير کل من الجنس والمستوى التعليمي، کما بينت النتائج وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة نحو توظيف أعضاء هيئة التدريس لتکنولوجيا الوسائط المتعددة في التدريس عبر المنصات الإلکترونية ودافعية الإنجاز من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية بجامعة الأقصى.
الكلمات الرئيسية
تکنولوجيا الوسائط المتعددة؛ المنصات الإلکترونية؛ دافعية الإنجاز؛ قسم اللغة العربية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 93
تنزیل PDF: 274
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.