. (2022). تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), 1-47. doi: 10.21608/sec.2022.252792
. "تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 117, 2022, 1-47. doi: 10.21608/sec.2022.252792
. (2022). 'تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), pp. 1-47. doi: 10.21608/sec.2022.252792
. تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(117): 1-47. doi: 10.21608/sec.2022.252792
تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت
هدف البحث التعرف على تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت، واتبع البحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، واشتمل مجتمع البحث على معلمي الرياضيات ببعض المدارس الابتدائية والبالغ عددهم (150) معلم رياضيات مرحلة ابتدائية، حيث بلغت العينة الاستطلاعية (30) معلم رياضيات والعينة الأساسية (120) معلم رياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت، ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث وجود فروق داله في درجة توفر (مهارة التخطيط للدرس، مهارة تطبيق استراتيجيات التدريس، استخدام تقنيات التعليم، مهارة إدارة الفصل، مهارة تقويم الطلاب، المهارة المعرفية، المهارة الوجدانية، المهارة الأدائية، المهارة الإنتاجية) لمعلمي رياضيات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت، مما يدل على أهمية البرامج التي تستهدف تنمية تلک المهارات، وضرورة التوصل إلى تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت.