. (2022). فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
. "فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 117, 2022, 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
. (2022). 'فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), pp. 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
. فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(117): 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض
هدفت الدراسة الى بحث أثر استخدام برنامج تدريبي قائم على نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي البصري والسمعي. لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم , وتکونت عينة الدراسة من (40) طفل من مدينة الرياض، وقام الباحث بإعداد برنامج مستند الى مهام نظرية العقل، واداهتقيس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري، وتم التأکد من صدقهما وثباتهما. وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج، وتحليل النتائج اتضح وجود أثر ذو دلالة احصائية للبرنامج التدريبي المستند الى نظرية العقل في تطوير استخدام الانتباه الانتقائي السمعي والبصري لدى اطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض.