• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
. "فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 117, 2022, 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
. (2022). 'فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), pp. 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786
. فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(117): 255-279. doi: 10.21608/sec.2022.252786

فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض

المقالة 6، المجلد 37، العدد 117، يوليو 2022، الصفحة 255-279  XML PDF (2.05 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.252786
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الى بحث أثر استخدام برنامج تدريبي قائم على نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي البصري والسمعي. لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم , وتکونت عينة الدراسة من (40) طفل من مدينة الرياض، وقام الباحث بإعداد برنامج مستند الى مهام نظرية العقل، واداهتقيس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري، وتم التأکد من صدقهما وثباتهما. وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج، وتحليل النتائج اتضح وجود أثر ذو دلالة احصائية للبرنامج التدريبي المستند الى نظرية العقل في تطوير استخدام الانتباه الانتقائي السمعي والبصري لدى اطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض.
الكلمات الرئيسية
مهمات نظرية العقل؛ الانتباه الانتقائي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 135
تنزیل PDF: 327
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.