• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
. "إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 117, 2022, 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
. (2022). 'إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), pp. 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
. إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(117): 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785

إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية

المقالة 5، المجلد 37، العدد 117، يوليو 2022، الصفحة 215-254  XML PDF (2.63 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.252785
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلي الکشف عن إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية ، والتعرف علي إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في ضوء متغيرات ( الجنس / المؤهل العلمي ) ، وتکونت عينة الدراسة من (356) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية في محافظة العقبة بالمملکة الأردنية الهاشمية ، بواقع (143) معلم ، (213) معلمة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، واستخدم الباحث { استبانة لقياس إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج} کأداة لجمع البيانات ، واشتملت علي (48) فقرة تم التأکد من صدقها وثباتها ، واستخدم الباحث المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت) ، وکشفت نتائج الدراسة عن أن إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج جاء بدرجة متوسطة ، کما کشفت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المعلمين والمعلمات في اتجاههم حول التعلم المدمج ، وکذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي المرحلة الاساسية في اتجاههم حول التعلم المدمج تُعزى لصالح المؤهل العلمي (الدراسات العليا) ، وتوصل الباحث لمجموعة من التوصيات أهمها : توفير المتطلبات والتجهيزات اللازمة لتطبيق منظومة التعلم المدمج ، وتقديم الدعم المادي والمعنوى المطلوب للمعلمين بالمدارس لتطبيق استيراتيجيات التعلم المدمج.
الكلمات الرئيسية
التعلم المدمج؛ معلمي المرحلة الأساسية؛ المعوقات؛ المتطلبات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 131
تنزیل PDF: 278
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.