. (2022). إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
. "إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 117, 2022, 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
. (2022). 'إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(117), pp. 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
. إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(117): 215-254. doi: 10.21608/sec.2022.252785
إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية
هدفت الدراسة إلي الکشف عن إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في المملکة الأردنية الهاشمية ، والتعرف علي إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج في ضوء متغيرات ( الجنس / المؤهل العلمي ) ، وتکونت عينة الدراسة من (356) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية في محافظة العقبة بالمملکة الأردنية الهاشمية ، بواقع (143) معلم ، (213) معلمة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، واستخدم الباحث { استبانة لقياس إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج} کأداة لجمع البيانات ، واشتملت علي (48) فقرة تم التأکد من صدقها وثباتها ، واستخدم الباحث المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت) ، وکشفت نتائج الدراسة عن أن إتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعلم المدمج جاء بدرجة متوسطة ، کما کشفت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المعلمين والمعلمات في اتجاههم حول التعلم المدمج ، وکذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي المرحلة الاساسية في اتجاههم حول التعلم المدمج تُعزى لصالح المؤهل العلمي (الدراسات العليا) ، وتوصل الباحث لمجموعة من التوصيات أهمها : توفير المتطلبات والتجهيزات اللازمة لتطبيق منظومة التعلم المدمج ، وتقديم الدعم المادي والمعنوى المطلوب للمعلمين بالمدارس لتطبيق استيراتيجيات التعلم المدمج.