. (2022). إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
. "إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية "". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
. (2022). 'إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية "', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
. إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية "
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إدارة المعرفة فى تطوير الأداء المؤسسي فى المؤسسات الحديثة، وإستخدمت الدراسة المنهج الوصفى، وتوصلت إلى عدد من النتائج تعلقت بضرورة الأخذ بمدخل إدارة المعرفة فى تطوير الأداء لما له من أثر إيجابي على کافة مستويات الأداء والخدمات التى تقدمها المؤسسات، وأوصت الدراسة بضرورة إدراک المؤسسات أهمية المعرفة وإدارة عملياتها والإهتمام برفع قيمتها بشکل مستمر، وتوفير کل الإمکانات المحققة لذلک، مع التوجه إلى الأنظمة الإدارية اللامرکزية ومنح وتفويض السلطات والإعتماد على الهيکل التنظيمى المرن بما يتلاءم والتطبيق الفعال لإدارة المعرفة. والإهتمام بتطوير البنى التحتية لتقنية المعلومات لتعزيز منافع المعرفة وإستحداث إدارة خاصة للمعرفة تعمل على تنظيم عمليات المعرفة والرقابة والتطوير والمتابعة، وإستحداث نظم للحوافز المعنوية والمادية مع محاولة ربطها بالترقية للمناصب الأعلى لتحفيز إهتمام القيادات الإدارية والعاملين على إکتشاف المعرفة وتطبيقها بما يفيد العمل. وکذا العمل على تعزيز وتنمية قدرات العاملين وتطويرها بإستمرار، وضرورة العمل على تطبيق المعرفة المتاحة والمکتسبة والإفادة منها فى المجالات الخاصة بها.