• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
. "إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية "". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
. (2022). 'إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية "', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961
. إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 401-440. doi: 10.21608/sec.2022.239961

إدارة المعرفة : مدخل لتطوير الأداء المؤسسي " دراسة تحليلية "

المقالة 8، المجلد 37، العدد 116، مايو 2022، الصفحة 401-440  XML PDF (2.56 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239961
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إدارة المعرفة فى تطوير الأداء المؤسسي فى المؤسسات الحديثة، وإستخدمت الدراسة المنهج الوصفى، وتوصلت إلى عدد من النتائج تعلقت بضرورة الأخذ  بمدخل إدارة المعرفة فى  تطوير الأداء لما  له من أثر إيجابي على کافة مستويات الأداء والخدمات التى تقدمها المؤسسات، وأوصت الدراسة بضرورة إدراک المؤسسات أهمية المعرفة وإدارة عملياتها والإهتمام برفع قيمتها بشکل مستمر، وتوفير کل الإمکانات المحققة لذلک، مع  التوجه إلى الأنظمة الإدارية اللامرکزية ومنح وتفويض السلطات والإعتماد على الهيکل التنظيمى المرن بما يتلاءم والتطبيق الفعال لإدارة المعرفة. والإهتمام بتطوير البنى التحتية لتقنية المعلومات لتعزيز منافع المعرفة وإستحداث إدارة خاصة للمعرفة تعمل على تنظيم عمليات المعرفة والرقابة والتطوير والمتابعة، وإستحداث نظم للحوافز المعنوية والمادية مع محاولة ربطها بالترقية للمناصب الأعلى لتحفيز إهتمام القيادات الإدارية والعاملين على إکتشاف المعرفة وتطبيقها بما يفيد العمل. وکذا العمل على تعزيز وتنمية قدرات العاملين وتطويرها بإستمرار، وضرورة العمل على تطبيق المعرفة المتاحة والمکتسبة والإفادة منها فى المجالات الخاصة بها.
الكلمات الرئيسية
إدارة المعرفة؛ الأداء المؤسسي؛ تطوير الأداء المؤسسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 135
تنزیل PDF: 408
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.