• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). واقع العدالة التنظيمية في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 109-158. doi: 10.21608/sec.2022.239956
. "واقع العدالة التنظيمية في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 109-158. doi: 10.21608/sec.2022.239956
. (2022). 'واقع العدالة التنظيمية في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 109-158. doi: 10.21608/sec.2022.239956
. واقع العدالة التنظيمية في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 109-158. doi: 10.21608/sec.2022.239956

واقع العدالة التنظيمية في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

المقالة 3، المجلد 37، العدد 116، مايو 2022، الصفحة 109-158  XML PDF (3.34 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239956
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
      هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع تطبيق العدالة التنظيمية في جامعة شقراء بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وسعياً لتحقيق هدف الدراسة تم تطبيق أداة القياس (الاستبانة) والتي اشتملت على (23) فقرة. وتکونت عينة الدراسة من (204) من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وقد استخدم الباحث لتحليل البيانات أساليب إحصائية متعددة، حيث تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لتقديرات أفراد عينة الدراسة على الاستبانة کذلک تم استخدام تحليل التباين الاحادي (One Way Anova) للمقارنة البعدية وقد اظهرت نتائج الدراسة أن أفراد عينة الدراسة يرون ان جميع أبعاد العدالة التنظيمية تطبق بدرجة متوسطة کما يوجد فروق ذات دلالة احصائية ‏في استجابات عينة الدراسة نحو متغير نوع الجنسية لصالح غير السعوديين. وکذلک يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة نحو متغير عدد سنوات العمل بالکلية لصالح من ذوي العمل بالکلية 10 سنوات فأکثر. وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات والمقترحات ومنها ضرورة مراعاة تطبيق العدالة التنظيمية للعاملين وتعزيز مفهوم العدالة التنظيمية وأهمية اشراک العاملين في القرارات التي تخصهم.
الكلمات الرئيسية
العدالة التنظيمية؛ عدالة التوزيعات؛ عدالة الإجراءات؛ عدالة التعاملات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 100
تنزیل PDF: 329
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.