• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). دراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 57-107. doi: 10.21608/sec.2022.239955
. "دراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 57-107. doi: 10.21608/sec.2022.239955
. (2022). 'دراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 57-107. doi: 10.21608/sec.2022.239955
. دراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 57-107. doi: 10.21608/sec.2022.239955

دراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت

المقالة 2، المجلد 37، العدد 116، مايو 2022، الصفحة 57-107  XML PDF (6.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239955
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث تعرف دراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت ، واعتمد البحث على المنهج الوصفي نظراً لملائمته لطبيعة البحث حيث تم تحليل ودراسة واقع الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية في ضوء متطلبات عصر التعلم الرقمي بدولة الکويت، وتمثلت العينة الاستطلاعية من (20) معلم رياضيات بالمرحلة الأساسية، وتم اختيار عينة البحث الأساسية من معلمي رياضيات المرحلة الأساسية والبالغ عددهم (38) معلم، ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن واقع تطوير الأداء التدريسي لمعلمي رياضيات المرحلة الأساسية يتمثل في قدرة معلم الرياضيات على التعامل مع برامج تحرير الرسوم والصور الرقمية، إنشاء بريد إلکتروني واستخدامه في العملية التعليمية، بناء اختبارات رقمية تشخيصية لتحديد مواطن القوة ونقاط الضعف لدى التلاميذ، تمکين التلاميذ من المشارکة في تخطيط الأنشطة وطريقة تنفيذها وتقويمها رقمياً، وفي إطار ماتوصل اليه الباحث من نتائج يوصي بضرورة تطوير الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات بما يواکب متطلبات التعلم الرقمي، وتوفير الإمکانيات المساهمة في استخدام التعلم الرقمي في العملية التدريسية، وتوفير البنية التحتية المساهمة في استخدام التعلم الرقمي، وتوفير الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير مهارات التعلم الرقمي.
الكلمات الرئيسية
الأداء التدريسي؛ معلمي الرياضيات - التعلم الرقمي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 97
تنزیل PDF: 301
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.