• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمحافظة القنفذة بين الواقع والمأمول من وجهة نظر قائدات المدارس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 1-55. doi: 10.21608/sec.2022.239954
. "تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمحافظة القنفذة بين الواقع والمأمول من وجهة نظر قائدات المدارس". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 1-55. doi: 10.21608/sec.2022.239954
. (2022). 'تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمحافظة القنفذة بين الواقع والمأمول من وجهة نظر قائدات المدارس', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 1-55. doi: 10.21608/sec.2022.239954
. تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمحافظة القنفذة بين الواقع والمأمول من وجهة نظر قائدات المدارس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 1-55. doi: 10.21608/sec.2022.239954

تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمحافظة القنفذة بين الواقع والمأمول من وجهة نظر قائدات المدارس

المقالة 1، المجلد 37، العدد 116، مايو 2022، الصفحة 1-55  XML PDF (4.18 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239954
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة تناول تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمحافظة القنفذة بين الواقع والمأمول من وجهة نظر قائدات المدارس، ولذلک حاولت الدراسة بيان واقع الثقافة الإلکترونية وکذلک واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية وکذلک معوقاته ومقترحات تطويره، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (175) من قائدات المدارس بالمرحلة الابتدائية، تم توزيعهن وفق متغيرات (الحصول على الدورات التدريبية في مجال الإدارة الإلکترونية – الخبرة)، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أن مستوى الثقافة الإلکترونية لدى قائدات المدارس الحکومية الابتدائية في محافظة القنفذه من وجهة نظرهن جاء بدرجة متوسطة، وأن واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية في المدارس الحکومية الابتدائية للبنات في محافظة القنفذه من وجهة نظر القائدات جاء بدرجة مرتفعة، وأن معوقات تطبيق الإدارة الإلکترونية في المدارس الحکومية الابتدائية للبنات في محافظة القنفذه من وجهة نظر القائدات جاءت بدرجة متوسطة، وأن درجة أهمية مقترحات تطوير تطبيق الإدارة الإلکترونية في المدارس الحکومية الابتدائية للبنات في محافظة القنفذه جاءت مرتفعة، کما أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0.05) بين استجابات أفراد العينة تبعًا لمتغير الحصول على دورات تدريبية في مجال الإدارة الإلکترونية لصالح الحاصلات على دورات تدريبية في مجال الإدارة الإلکترونية، ووجود فروق دالة إحصائياً في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المؤهل لصالح حملة البکالوريوس مقارنة ببالحاصلات على کلية متوسطة، ووجود فروق في استجابات عينة الدراسةتعزى لمتغير سنوات الخبرة لصالح القائدات ذوات الخبرة الأعلى.
الكلمات الرئيسية
قيادة المدرسة؛ الإدارة الإلکترونية؛ التطور التقني؛ المعوقات؛ المتطلبات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 106
تنزیل PDF: 303
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.