• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). واقع التعلم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 275-307. doi: 10.21608/sec.2022.239951
. "واقع التعلم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 275-307. doi: 10.21608/sec.2022.239951
. (2022). 'واقع التعلم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 275-307. doi: 10.21608/sec.2022.239951
. واقع التعلم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 275-307. doi: 10.21608/sec.2022.239951

واقع التعلم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية

المقالة 4، المجلد 37، العدد 116، مايو 2022، الصفحة 275-307  XML PDF (2.33 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239951
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
     هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى واقع التعلم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية في مدارس النماص، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وأعد الباحث استبانة تکونت من (21) فقرة توزعت على ثلاثة مجالات، هي: (طرق التدريس في التعليم المدمج، المهارات التقنية في التعليم المدمج، وأساليب التقويم في التعليم المدمج)، وتکونت عينة الدراسة من (150) معلمًا من معلمي التربية الإسلامية في المدارس الابتدائية بالنماص، أظهرت نتائج الدراسة أن المتوسط الحسابي (الکلي) لدرجة استخدام التعليم المدمج من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في مدارس النماص بلغ (1.78) وبانحراف معياري (1.07)، وبدرجة متوسطة. وتراوحت المتوسطات الحسابية لمجالات التعليم الدمج ما بين (1.76– 1.80)، حيث جاء مجال طرق التدريس في التعليم المدمج في الرتبة الأولى بمتوسط حسابي (1.80) وبانحراف معياري (1.05) وبدرجة متوسطة، وفي الرتبة الثانية مجال المهارات التقنية للتعليم المدمج بمتوسط حسابي (1.78) وبانحراف معياري (1.15) وبدرجة متوسطة، وفي الرتبة الأخيرة مجال أساليب تقويم التعليم المدمج بمتوسط حسابي (1.76) وبانحراف معياري (1.08) وبدرجة متوسطة. کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات أفراد عينة الدارسة لاستخدام التعليم المدمج تبعاً لمتغير المؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بضرورة عقد دورات وورش تدريبية تقنية لمعلمي التربية الإسلامية في مجال استخدام التعليم المدمج في التدريس، وتعزيز اتجاهاتهم نحوه بما يحقق أهداف تدريس التربية الإسلامية عبر التعليم المدمج.
الكلمات الرئيسية
واقع؛ التعليم المدمج؛ التربية الإسلامية؛ معلمو التربية الإسلامية؛ المرحلة الابتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 214
تنزیل PDF: 334
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.