• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). استخدام بطاقة الأداء المتوازن کأسلوب لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعات نموذج مقترح في ضوء رؤية مصر 2030. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), 177-274. doi: 10.21608/sec.2022.239950
. "استخدام بطاقة الأداء المتوازن کأسلوب لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعات نموذج مقترح في ضوء رؤية مصر 2030". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 116, 2022, 177-274. doi: 10.21608/sec.2022.239950
. (2022). 'استخدام بطاقة الأداء المتوازن کأسلوب لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعات نموذج مقترح في ضوء رؤية مصر 2030', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(116), pp. 177-274. doi: 10.21608/sec.2022.239950
. استخدام بطاقة الأداء المتوازن کأسلوب لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعات نموذج مقترح في ضوء رؤية مصر 2030. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(116): 177-274. doi: 10.21608/sec.2022.239950

استخدام بطاقة الأداء المتوازن کأسلوب لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعات نموذج مقترح في ضوء رؤية مصر 2030

المقالة 3، المجلد 37، العدد 116، مايو 2022، الصفحة 177-274  XML PDF (11.78 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239950
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
تعد بطاقة الأداء المتوازن أحد أساليب التخطيط الاستراتيجي الحديثة التي تستند إلى فلسفة واضحة في تحديد الاتجاه الاستراتيجي للمؤسسة، وقياس مستوى التقدم في الأداء باتجاه تحقيق الأهداف. فهي تتميز بتعدد استخداماتها نتيجة ما لحق بها من تطوير مستمر؛ حيث يمکن استخدامها کنظام لقياس الأداء وتقويمه. کما تستخدم کأداة لتنفيذ الاستراتيجية من خلال ترکيزها على تحويل الأهداف الاستراتيجية إلى أهداف إجرائية ومؤشرات أداء. کما يمکن استخدامها کأداة اتصال وربط داخل المؤسسة بهدف توصيل الاستراتيجية لکافة أقسامها وتحديد المسئولية الخاصة بکل فرد داخل کل قسم تجاه تحقيق الاستراتيجية. وفي ضوء ذلک تتناول الدراسة  توضيح ماهية بطاقة الأداء المتوازن والأسس والمرتکزات اللازمة حتى يمکن تطبيقها في مؤسسات التعليم الجامعي مع بيان کيف تساعد هذه المؤسسات على تطوير أدائها وذلک من خلال الانتقال بالاستراتيجية من النظرية إلى التطبيق، کما تتناول الدراسة أهمية بطاقة الأداء المتوازن وأهدافها وخصائصها وفوائد تطبيقها، مع تقديم نموذج مقترح لبطاقة الأداء المتوازن کأسلوب لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعات حتي تتمکن من تحقيق غاياتها وأهدافها الاستراتيجية ومن ثم تضمن قدرتها علي البقاء والمنافسة .
الكلمات الرئيسية
بطاقة الأداء المتوازن؛ الخطط الاستراتيجية؛ التعليم الجامعي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 155
تنزیل PDF: 392
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.