• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). فاعلية استخدام منصة تفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(115), 199-246. doi: 10.21608/sec.2022.239943
. "فاعلية استخدام منصة تفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 115, 2022, 199-246. doi: 10.21608/sec.2022.239943
. (2022). 'فاعلية استخدام منصة تفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(115), pp. 199-246. doi: 10.21608/sec.2022.239943
. فاعلية استخدام منصة تفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(115): 199-246. doi: 10.21608/sec.2022.239943

فاعلية استخدام منصة تفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.

المقالة 11، المجلد 37، العدد 115، إبريل 2022، الصفحة 199-246  XML PDF (4.14 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.239943
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
    هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية المنصة التفاعلية في تنمية مهارات التدريس الإلکتروني الخاصة بتصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية، وقد تطلب ذلک من الباحث إعداد قائمة مهارات التدريس الإلکتروني اللازمة لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية، وتضم هذه القائمة مهارات خاصة بتصميم الدرس اللغوي إلکترونيًا، ومهارات أخرى خاصة بتنفيذ الدرس اللغوي إلکترونيًا، وبطاقة ملاحظة أداء معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية في مهارات التدريس الإلکتروني الخاصة بمرحلتي تصميم الدرس اللغوي إلکترونيًا، وتنفيذ الدرس اللغوي إلکترونيًا، کما قام الباحث بتصميم منصة تعليمية تفاعلية من خلال تطبيق جوجل کلاس رووم؛ لنشر المحتوى العلمي من خلالها، واستخدامها فى عملية التدريب الإلکتروني لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية، وتمثلت عينة الدراسة في (85) معلمًا من معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية، من العاملين بإدارة القنايات التعليمية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: ضابطة، وتجريبية، وقد أظهرت نتائج الدراسة فاعلية المنصة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدي معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية، حيث أثبتت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والتي درست بالطريقة التقليدية، والمجموعة التجريبية التي درست باستخدام المنصة التفاعلية في التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لصالح المجموعة التجريبية، وأوصت الدراسة بضرورة استخدام المنصة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم الدرس اللغوي وتنفيذه إلکترونيًا لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.     
الكلمات الرئيسية
المنصة التفاعلية؛ المهارات؛ التدريس الإلکتروني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 90
تنزیل PDF: 296
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.