• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). الرشاقة القيادية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق دراسة ميدانية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(115), 19-181. doi: 10.21608/sec.2022.232048
. "الرشاقة القيادية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق دراسة ميدانية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 115, 2022, 19-181. doi: 10.21608/sec.2022.232048
. (2022). 'الرشاقة القيادية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق دراسة ميدانية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(115), pp. 19-181. doi: 10.21608/sec.2022.232048
. الرشاقة القيادية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق دراسة ميدانية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(115): 19-181. doi: 10.21608/sec.2022.232048

الرشاقة القيادية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق دراسة ميدانية

المقالة 2، المجلد 37، العدد 115، إبريل 2022، الصفحة 19-181  XML PDF (9.95 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.232048
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
تعد الرشاقة القيادية أحد أهم الأساليب القيادية الحديثة ، والتى تستخدم لمساعدة القيادات على أن تمارس عملها بکفاءة وفعالية فى إطار بيئة تنافسية شديدة التعقيد والغموض وعدم اليقين والتغيير المتسارع، وکيفية الاستجابة والتکيف مع التحديات والمتغيرات، من خلال امتلاکها لمجموعة من الکفايات الأساسية وما يرتبط بها من مهارات وممارسات.
وتمثل الهدف الرئيس للبحث فى الوقوف على واقع الرشاقة القيادية وکيفية تنمية کفاياتها وتحسين ممارساتها لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق.
واستخدم البحث المنهج الوصفى، من خلال الإجراءات المنهجية التالية :
-   وصف الإطار الفکرى للرشاقة القيادية  في الأدبيات الادارية والتربوية المعاصرة .
-   عرض وتحليل ملامح الوضعية الراهنة للرشاقة القيادية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق.
- رصد وتحليل واقع تطبيق الرشاقة الأکاديمية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية جامعة الزقازيق من وجهة نظر عينة البحث، والتي بلغت (92) فرداً من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وبنسبة 34.98% من المجتمع الأصلي للبحث .
- تقديم مجموعة من المقترحات الإجرائية لتنمية کفايات الرشاقة القيادية وتحسين ممارساتها لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية.
الكلمات الرئيسية
الرشاقة القيادية؛ رؤساء الأقسام الأکاديمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 174
تنزیل PDF: 926
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.