• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). دور الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), 295-353. doi: 10.21608/sec.2022.217132
. "دور الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 114, 2022, 295-353. doi: 10.21608/sec.2022.217132
. (2022). 'دور الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), pp. 295-353. doi: 10.21608/sec.2022.217132
. دور الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(114): 295-353. doi: 10.21608/sec.2022.217132

دور الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها

المقالة 6، المجلد 37، العدد 114، يناير 2022، الصفحة 295-353  XML PDF (5.32 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.217132
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
استهدفت هذه الدراسة التعرف على دور الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، والوصول إلى فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 a=) بين المتوسطات لاستجابات العينة حول مدى قيام الجامعة بتعزيز قيم المواطنة الإيجابية لطلابها تُعْزَى إلى متغيري: نوع الجامعة، والکلية، وتقديم مقترحات إجرائية لتفعيل دورها في تعزيز هذه القيم، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة کأداة لتحقيق هدفها، وتوصلت الدراسة إلى أنَّ أبرز قيم المواطنة الإيجابية التي تسعى الجامعة لتعزيزها لدى طلابها وبدرجة کبيرة هي: ولاء الفرد وانتمائه للوطن، وحبه للوطن والحرص على استقراره وأمنه، ومحاربة التعصب، وأنَّ مدى قيام الجامعة في تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لدى طلابها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس على الاستبانة ککل کان متوسطًا، کما وجدت فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.05) بين متوسطات استجابات أفراد العينة حول مدى قيام الجامعة بتعزيز قيم المواطنة الإيجابية لدى طلابها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تُعْزَى إلى متغير نوع الجامعة، وأن الفروق لصالح الجامعات الخاصة، کما لم توجد فروق دالة إحصائيًا تُعْزى لمتغير الکلية.
الكلمات الرئيسية
الجامعة؛ القيم؛ المواطنة الإيجابية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 173
تنزیل PDF: 553
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.