• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). رؤية سعيد إسماعيل علي للتأصيل لمجال أصول التربية والنهوض به وتطويره. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), 245-293. doi: 10.21608/sec.2022.217131
. "رؤية سعيد إسماعيل علي للتأصيل لمجال أصول التربية والنهوض به وتطويره". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 114, 2022, 245-293. doi: 10.21608/sec.2022.217131
. (2022). 'رؤية سعيد إسماعيل علي للتأصيل لمجال أصول التربية والنهوض به وتطويره', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), pp. 245-293. doi: 10.21608/sec.2022.217131
. رؤية سعيد إسماعيل علي للتأصيل لمجال أصول التربية والنهوض به وتطويره. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(114): 245-293. doi: 10.21608/sec.2022.217131

رؤية سعيد إسماعيل علي للتأصيل لمجال أصول التربية والنهوض به وتطويره

المقالة 5، المجلد 37، العدد 114، يناير 2022، الصفحة 245-293  XML PDF (4.67 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.217131
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   يسعى البحث الحالي إلي التأصيل لمجال مهم من مجالات التربية، وهو مجال أصول التربية في فکر "سعيد إسماعيل علي"، وقد تناول هذا التأصيل التعريف بهذا المجال، ووظائفه، وأهم مجالاته، ومظاهر وعي رواد أصول التربية بحقيقة هذا المجال، کما تناول أبرز مجالات أصول التربية کما يراها سعيد إسماعيل علي، مع إبراز الإشکاليات المتعلقة به من وجهة نظره، وذلک من خلال ما قدمه في هذا المجال، ورؤيته للتأصيل لمجال أصول التربية والنهوض به وتطويره.
وقد استعان البحث بالمنهج الوصفي، وقد أشارت النتائج إلي عدة إشکاليات وعقبات تواجه هذا المجال، منها، غموض المعنى المحدد لمجال أصول التربية، وضعف وظيفته الأساسية، وغياب الفروق بين مجالاته المختلفة بين الباحثين، والترکيز على دراسة عددٍ من المجالات دون الأخرى، کما أشارت إلي وجود انفصال بين الأبحاث الأصولية ومشکلات الواقع التربوي، ونزوعها إلي التقليدية، وتکرار المحتوى العلمي، مع غياب الوعي الکافي بين باحثي أصول التربية بهذه القضايا، مع ضعف الاستمرارية البحثية، ومن ثم غياب التجديد التربوي.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: 1؛ التأصيل التربوي 2؛ أصول التربية 3؛ سعيد إسماعيل علي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 101
تنزیل PDF: 380
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.