. (2022). جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
. "جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 114, 2022, 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
. (2022). 'جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), pp. 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
. جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(114): 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم الالکتروني، وإمکانية التنبؤ بهذه الاتجاهات من جودة الحياة الجامعية وتم تطبيق مقياس الاتجاهات نحو التعليم الالکتروني ومقياس جودة الحياة الجامعية بعد إعدادهما الکترونيا علي العينة الاستطلاعية المکونة من (73) عضوا من هيئة التدريس بعينتين( مصرية وغير مصرية) ،وتم التحقق من ثبات وصدق المقياسين وتکونت عينة الدراسة النهائية من (145) عضوا منهيئة تدريس بعينتين( مصرية وغير مصرية) وتم حساب التکرارات والنسب المئوية واختبار(ت) للعينات المستقلة ومعامل الارتباط لبيرسون ومعامل الانحدار الخطي, وأسفرت الدراسة عن مجموعة نتائج منها: أن مستوي جودة الحياة الجامعية مستوي (مرتفع) لدى اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وغير المصرية، کما کانت اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وغير المصرية نحو التعليم الالکتروني ايجابية ومرتفعة، ولا توجد فروق دالة إحصائيًا في جودة الحياة الجامعية تعزى لمتغيرات (مکان العمل، النوع، التخصص، الخبرة التدريسية) عدا بُعد الأداء الأکاديمي لصالح أعضاء هيئة التدريس ذوى الخبرة التدريسية، ولا توجد فروق دالة إحصائية بين تقديرات أعضاء هيئة التدريس في اتجاهاتهم نحو التعليم الالکتروني (تعزى لمتغيرات (مکان العمل ،النوع ،التخصص ،الخبرة التدريسية) عدا بُعد ماهية التعليم الإلکتروني لصالح أعضاء هيئة التدريس بالکليات النظرية ولصالح أعضاء هيئة التدريس ذوى الخبرة التدريسية ، ويمکن التنبؤ باتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالمرحلة الجامعية نحو التعليم الالکتروني من جودة الحياة الجامعية لديهم.