• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
العدد العدد 120
العدد العدد 120
مجلد (37) العدد (120) نوفمبر 2022 جزء اولا
العدد العدد 119
العدد العدد 119
العدد العدد 118
العدد العدد 118
المجلد 37 العدد 118 اغسطس 2022 الجزء الاول
العدد العدد 117
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد (37) العدد (115) ابريل 2022
العدد العدد 114
العدد العدد 114
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2022). جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
. "جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37, 114, 2022, 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
. (2022). 'جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 37(114), pp. 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129
. جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2022; 37(114): 137-244. doi: 10.21608/sec.2022.217129

جودة الحياة الجامعية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة کمنبئ باتجاهاتهم نحو التعليم الإلکتروني

المقالة 4، المجلد 37، العدد 114، يناير 2022، الصفحة 137-244  XML PDF (13.69 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2022.217129
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نحو التعليم الالکتروني، وإمکانية التنبؤ بهذه الاتجاهات من جودة الحياة الجامعية وتم  تطبيق مقياس الاتجاهات نحو التعليم الالکتروني ومقياس جودة الحياة الجامعية بعد إعدادهما الکترونيا علي العينة الاستطلاعية المکونة من (73) عضوا من هيئة التدريس بعينتين( مصرية وغير مصرية) ،وتم التحقق من ثبات وصدق المقياسين وتکونت عينة الدراسة النهائية من (145) عضوا منهيئة تدريس  بعينتين( مصرية وغير مصرية) وتم حساب التکرارات والنسب المئوية واختبار(ت) للعينات المستقلة ومعامل الارتباط لبيرسون ومعامل الانحدار الخطي, وأسفرت الدراسة عن مجموعة نتائج منها: أن مستوي جودة الحياة الجامعية مستوي (مرتفع) لدى اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وغير المصرية، کما کانت اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وغير المصرية نحو التعليم الالکتروني ايجابية ومرتفعة، ولا توجد فروق دالة إحصائيًا في جودة الحياة الجامعية تعزى لمتغيرات (مکان العمل، النوع، التخصص، الخبرة التدريسية) عدا بُعد الأداء الأکاديمي لصالح أعضاء هيئة التدريس ذوى الخبرة التدريسية، ولا توجد فروق دالة إحصائية بين تقديرات أعضاء هيئة التدريس في اتجاهاتهم نحو التعليم الالکتروني (تعزى لمتغيرات (مکان العمل ،النوع ،التخصص ،الخبرة التدريسية) عدا بُعد ماهية التعليم الإلکتروني لصالح أعضاء هيئة التدريس بالکليات النظرية ولصالح أعضاء هيئة التدريس ذوى الخبرة التدريسية ، ويمکن التنبؤ باتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالمرحلة الجامعية نحو التعليم الالکتروني من جودة الحياة الجامعية لديهم.
الكلمات الرئيسية
جودة الحياة الجامعية؛ اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة؛ التعليم الالکتروني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 126
تنزیل PDF: 362
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.