استهدفت الدراسة الحالية تنمية بعض مهارات تحليل الأحاديث النبوية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية من خلال استراتيجية الخرائط الذهنية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وتکونت عينة الدراسة من (52) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، (28) طالبة من معهد فتيات تفهنا الأشراف الإعدادي الثانوي تمثل المجموعة التجريبية، و(24) طالبة من معهد فتيات دنديط الإعدادي الثانوي تمثل المجموعة الضابطة، والمعهدان تابعان لإدارة ميت غمر التعليمية الأزهرية التابعة لمنطقة الدقهلية، وکانت أداة الدراسة اختبار قياس مهارات تحليل الأحاديث النبوية، ومن أهم نتائج الدراسة: وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات تحليل الأحاديث النبوية الشريفة لصالح المجموعة التجريبية.
. (2021). فعالية الخرائط الذهنية في تحليل الأحاديث النبوية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), 343-396. doi: 10.21608/sec.2021.204701
MLA
. "فعالية الخرائط الذهنية في تحليل الأحاديث النبوية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 113, 2021, 343-396. doi: 10.21608/sec.2021.204701
HARVARD
. (2021). 'فعالية الخرائط الذهنية في تحليل الأحاديث النبوية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), pp. 343-396. doi: 10.21608/sec.2021.204701
VANCOUVER
. فعالية الخرائط الذهنية في تحليل الأحاديث النبوية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(113): 343-396. doi: 10.21608/sec.2021.204701