• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). تأثير التدريس باستخدام الفصول الالکترونية(التفاعلى- التعاونى- التکاملى) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), 305-342. doi: 10.21608/sec.2021.204700
. "تأثير التدريس باستخدام الفصول الالکترونية(التفاعلى- التعاونى- التکاملى) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 113, 2021, 305-342. doi: 10.21608/sec.2021.204700
. (2021). 'تأثير التدريس باستخدام الفصول الالکترونية(التفاعلى- التعاونى- التکاملى) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), pp. 305-342. doi: 10.21608/sec.2021.204700
. تأثير التدريس باستخدام الفصول الالکترونية(التفاعلى- التعاونى- التکاملى) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(113): 305-342. doi: 10.21608/sec.2021.204700

تأثير التدريس باستخدام الفصول الالکترونية(التفاعلى- التعاونى- التکاملى) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية

المقالة 6، المجلد 36، العدد 113، أكتوبر 2021، الصفحة 305-342  XML PDF (3.31 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.204700
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
أن الهدف الأساسي من تدريس الرياضيات هو المساهمة في إعداد الطالب أو الفرد للحياة العامة، بغض النظر عن عمله أوتطلعاته في المستقبل.ولهذه الأهمية تعددت وتنوعت أساليب وطرق تدريس الرياضيات ،بل وتطورت هذه الطرق لاستخدام استراتيجيات تدريس فاعلة وحديثة ، والاهتمام بتعليم التعلم بدلا من الاقتصار على تعليم المعلومات، فهدفت لتقديم الرياضيات بطريقة الممارسة، لجذب انتباه الطالب عن طريق إشراکه في العملية التعليمية بدلاً من اقتصار دوره على المشاهدة. وقد شهد هذا العصر تقدماً کبيراً شمل کافة مجالات الحياة، وقد نتج عن هذا التقدم اکتشافات جديدة، وفتوحات أحدثت ثورة هائلة خاصة في تقنية المعلومات والاتصال، وکان واحداً من إنجازاتها الحاسوب الآلي، والذي بظهوره وجد التربويون أفاقاً واسعة لتنفيذ مبدأ التعلم الذاتي بأرقى صوره، وأصبحت القناعة بأهمية الحاسوب الآلي تزداد يوماً بعد يوم في الدول المتقدمة بدأت الدول في جميع أنحاء العالم في التسابق نحو استخدام التعليم الإلکتروني،ومن ضمن هذه الدول المملکة العربية السعودية التي تتجه للاهتمام برفع کفاءة نظامها التعليمي من خلال ما ورد في سياسة وأهداف التعليم، والتي تحققها توجهات الحکومة الرشيدة بوضع الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات وعمل آلية لتطبيقها وتکليف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بذلک.
الكلمات الرئيسية
الفصول الالکترونية؛ التفاعلى؛ التعاونى- التکاملى؛ مستوى التذکر- الفهم؛ التطبيق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 99
تنزیل PDF: 324
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.