• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر من خلال التعليم "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), 247-304. doi: 10.21608/sec.2021.204695
. "متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر من خلال التعليم "دراسة تحليلية"". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 113, 2021, 247-304. doi: 10.21608/sec.2021.204695
. (2021). 'متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر من خلال التعليم "دراسة تحليلية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), pp. 247-304. doi: 10.21608/sec.2021.204695
. متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر من خلال التعليم "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(113): 247-304. doi: 10.21608/sec.2021.204695

متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر من خلال التعليم "دراسة تحليلية"

المقالة 5، المجلد 36، العدد 113، أكتوبر 2021، الصفحة 247-304  XML PDF (3.45 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.204695
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
يتناول البحث موضوع العدالة الاجتماعية فى المجتمع المصرى والتغيرات التى طرأت عليه خلال فترة الحکم الجمهورى، وقد استخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى فى عرض وتحليل أبعاد الظاهرة، ويوضح مفهوم العدالة الاجتماعية وعلاقته بالتعليم، ومدى تأثر العدالة الاجتماعية بالعدالة فى التعليم، کما يعرض مقومات تحقيق العدالة فى التعليم التى تمثلت فى مجانية التعليم، وتکافؤ الفرص، والإنفاق على التعليم، وجودة التعليم، وديمقراطية التعليم، ثم ينتقل لتحليل وضع العدالة الاجتماعية فى المجتمع المصرى منذ التحول من النظام الملکى إلى النظام الجمهورى بقيام ثورة 1952، وقد قسم البحث هذه الفترة إلى حقب زمنية تبعًا للوضع السياسى والاقتصادى فى الدولة، ويدلل البحث على العلاقة التبادلية بين العدالة الاجتماعية والعدالة فى التعليم،  ثم توصل البحث فى النهاية إلى مجموعة من النتائج والتوصيات. 
الكلمات الرئيسية
العدالة الاجتماعية فى مصر؛ دراسة تحليلية؛ التعليم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 113
تنزیل PDF: 362
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.