• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في تنمية الوعي الصوتي.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), 113-158. doi: 10.21608/sec.2021.204691
. "فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في تنمية الوعي الصوتي.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 113, 2021, 113-158. doi: 10.21608/sec.2021.204691
. (2021). 'فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في تنمية الوعي الصوتي.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(113), pp. 113-158. doi: 10.21608/sec.2021.204691
. فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في تنمية الوعي الصوتي.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(113): 113-158. doi: 10.21608/sec.2021.204691

فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في تنمية الوعي الصوتي.

المقالة 3، المجلد 36، العدد 113، أكتوبر 2021، الصفحة 113-158  XML PDF (3.67 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.204691
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
               استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فعالية برنامج قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وأثره على تنمية الوعى الصوتى لديهم  بدولة الکويت هذا وقد اعتمدت الدراسة على الأدوات التالية قائمة بمهارات الوعي الصوتي واختبار في  الوعي الصوتي وبرنامج لتنمية الوعي الصوتي قائم على أنماط التعلم المفضلة لدى هؤلاء التلاميذ مع إعداد دليل للمعلم لتدريس هذا البرنامج و قد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها  يوجد اختلاف في أنماط التعلم المفضلة لدى تلاميذ مجموعة البحث (سمعي – بصري – قرائي / کتابي)­­ وکذلک يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الوعي الصوتي (حسب أنماط تعلمهم المفضلة) لصالح الطبيق البعدي. وقد انتهى البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات المفيدة فى مجال تعليم اللغة العربية وتنمية مهاراتها .
 
الكلمات الرئيسية
انماط التعليم المفضلة؛ تلاميذ المرحلة الابتدائية؛ الوعي الصوتي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 101
تنزیل PDF: 345
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.