• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). التفويض الإداري کمدخل لتحقيق الصحة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 263-324. doi: 10.21608/sec.2021.192465
. "التفويض الإداري کمدخل لتحقيق الصحة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 263-324. doi: 10.21608/sec.2021.192465
. (2021). 'التفويض الإداري کمدخل لتحقيق الصحة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 263-324. doi: 10.21608/sec.2021.192465
. التفويض الإداري کمدخل لتحقيق الصحة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 263-324. doi: 10.21608/sec.2021.192465

التفويض الإداري کمدخل لتحقيق الصحة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر دراسة تحليلية

المقالة 14، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 263-324  XML PDF (613.74 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.192465
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلي التعرف علي تأثير التفويض الإداري علي تحقيق الصحة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر، واعتمدت المنهج الوصفي ، و توصلت الدراسة إلي جملة من النتائج تعلقت بضرورة تفعيل أليات التفويض الإداري الفعال لما له من دور قوي وإيجابي في تحقيق الصحة التنظيمية، وأوصت الدراسة بضرورة تثقيف قادة المدارس بمفهوم وآليات التفويض الإداري والصحة التنظيمية، مع أهمية التوجه نحو اللامرکزية حتي يتسنى لقادة المدارس أن يتبعوا النهج الديمقراطي ويفوضوا بعض سلطاتهم وصلاحياتهم لمنسوبي المدرسة،وتدريب قادة المدارس علي مهارات التفويض الإداري الفعال.وأيضا تقدير العاملين المتميزين من خلال الإشادة بأعمالهم وإنجازاتهم، وتکريم کل من يتقدم بمقترحات أو أفکار جديدة تدعم رفاهية العاملين. والعمل علي بناء القدرات القيادية وإعداد صف ثان من القيادات من بين العاملين في المدرسة لضمان الحفاظ علي صحتها التنظيمية عند تغير قادة المدرسة.
الكلمات الرئيسية
التفويض الإداري؛ الصحة التنظيمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 101
تنزیل PDF: 371
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.