• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). أثر التواصل داخل بيئة التعلم التشارکي على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدي معلمى الحاسب الآلى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 205-261. doi: 10.21608/sec.2021.192464
. "أثر التواصل داخل بيئة التعلم التشارکي على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدي معلمى الحاسب الآلى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 205-261. doi: 10.21608/sec.2021.192464
. (2021). 'أثر التواصل داخل بيئة التعلم التشارکي على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدي معلمى الحاسب الآلى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 205-261. doi: 10.21608/sec.2021.192464
. أثر التواصل داخل بيئة التعلم التشارکي على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدي معلمى الحاسب الآلى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 205-261. doi: 10.21608/sec.2021.192464

أثر التواصل داخل بيئة التعلم التشارکي على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدي معلمى الحاسب الآلى

المقالة 13، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 205-261  XML PDF (671.78 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.192464
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
     هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية نمطي التواصل الإلکتروني المتزامن وغير المتزامن داخل بيئة التعلم التشارکي في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى معلمي الحاسب الآلي بالتعليم الأساسي، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من (30) معلم حاسب آلى تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين بواقع (15) معلماً فى المجموعة التجريبية الأولى، و(15) معلماً فى المجموعة التجريبية الثانية، وقد تم تحديد المهارات العلمية اللازمة لإنتاج المقررات الإلکترونية وفق برنامج Authorware 7، کما تم استخدام اختبار تحصيلى لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الأولى فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى أداء مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الأولى فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى0.05 فى متوسط مستوى أداء مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، لمعلمى المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية الأولى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى أداء الجوانب الأدائية لمهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، لمعلمى المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الأولى.
الكلمات الرئيسية
التواصل الإلکتروني المتزامن؛ التواصل الإلکتروني غير المتزامن؛ التعلم الشارکى الإلکترونى؛ بيئة التعلم التشارکى الإلکترونى؛ المقررات الإلکترونية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 72
تنزیل PDF: 295
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.