• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بجامعة هارفارد وإمکان الإفادة منه في مصر. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 129-203. doi: 10.21608/sec.2021.192463
. "التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بجامعة هارفارد وإمکان الإفادة منه في مصر". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 129-203. doi: 10.21608/sec.2021.192463
. (2021). 'التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بجامعة هارفارد وإمکان الإفادة منه في مصر', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 129-203. doi: 10.21608/sec.2021.192463
. التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بجامعة هارفارد وإمکان الإفادة منه في مصر. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 129-203. doi: 10.21608/sec.2021.192463

التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بجامعة هارفارد وإمکان الإفادة منه في مصر

المقالة 12، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 129-203  XML PDF (717.84 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.192463
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
    يعد التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية مرحلة الإنطلاق لزيادة القدرة الإنتاجية للجامعة، وابتکار أساليب حديثة ومتنوعة في الترويج لأنشطتها وخدماتها،  والحصول على مصادر تمويل إضافية،ويهدف البحث الحالي إلى التعرف على خبرة جامعة هارفارد في مجال التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية، من أجل الإفادة منه في التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بالجامعات المصرية، وذلک من خلال تحليل الخبرة، ورصد أهم الجهود والمحاولات للتسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بالجامعات المصرية، وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج منها ( التسويق الإلکتروني لا يقتصر على الاستجابة لمتطلبات ورغبات المستفيدين، ولکنه يتطلب أيضا وجود القدرة على تحقيق التفاعلية معهم، أن التسويق الإلکتروني لا يلغى التسويق التقليدي ولکنه يضيف تطبيق الأنشطة التسويقية عبر القنوات الإلکترونية، أصبح التسويق الإلکتروني ضرورة من ضرورات نجاح بل وتميز مؤسسات اليوم ومنها الجامعات، وصار من الضرورى تضمين هذا النمط التسويقي فى أنشطة الجامعات وعملياتها)، کما توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات؛ لتفعيل التسويق الإلکترونى للخدمات الجامعية بالجامعات المصرية، وأبرزها  تحديث المواقع الإلکترونية للجامعات المصرية؛ بحيث تتضمن البيانات التي تحتاجها الفئات المستهدفة،  تصميم مکتبات افتراضية تتضمن عدد کبير من الکتب الحديثة مما ييسر على الباحث سهولة الحصول على المراجع العلمية في أي وقت،  إنشاء أدلة رقمية بعناوين البحوث ومستخلصاتها التي تم إجازتها في الکليات ومراکز البحوث ونشرها على موقع کل جامعة لسهولة تبادلها وتسويقها،  إعداد  إستراتيجية تسويقية لتسويق خدمات ومنتجات  الجامعة إلکترونياً، تحديد الإحتياجات التدريبية للعاملين بالجامعة في مجال التسويق الإلکتروني للخدمات الجامعية، وتدريبهم عليها.
الكلمات الرئيسية
التسويق الإلکترونى؛ الخدمات الجامعية؛ جامعة هارفارد
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 225
تنزیل PDF: 358
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.