• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). التدفق النفسى وعلاقته بالکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 51-127. doi: 10.21608/sec.2021.192462
. "التدفق النفسى وعلاقته بالکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 51-127. doi: 10.21608/sec.2021.192462
. (2021). 'التدفق النفسى وعلاقته بالکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 51-127. doi: 10.21608/sec.2021.192462
. التدفق النفسى وعلاقته بالکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 51-127. doi: 10.21608/sec.2021.192462

التدفق النفسى وعلاقته بالکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق

المقالة 11، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 51-127  XML PDF (869.86 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.192462
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين التدفق النفسى والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق، وکذلک الکشف عن اختلاف درجات التدفق النفسى والکفاءة الذاتية الکاديمية لدى طلبة الجامعة باختلاف النوع ونوع الکلية والفرقة الدراسية، وتکونت عينة البحث من (1295) من طلبة کليات جامعة الزقازيق، (303) من الذکور، و (992) من الاناث، طبق عليهم مقياس التدفق النفسى ومقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية من (اعداد الباحثة)، وباستخدام معامل الارتباط، والمتوسط الحسابى واختبار(ت)، أوضحت نتائج البحث وجود علاقة ايجابية دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين التدفق النفسى الدرجة الکلية وأبعاده (ترکيز الانتباه على المهمة المطلوبة، الإستمتاع الذاتى بأداء المهمة، نسيان الذات، الضبط والتحکم فى المهام المطلوبة، تغير الإحساس بالوقت، التوازن بين قدرة الطالب ومستوى صعوبة المهمة المطلوب أدائها)  والکفاءة الذاتية الأکاديمية الدرجة الکلية وأبعادها (الثقة فى الأداء الأکاديمى، تحمل المسئولية الأکاديمية، المثابرة الأکاديمية، التنظيم الذاتى، ادارة الوقت)، وکذلک وجود فروق بين الذکور والاناث فى التدفق النفسى والکفاءة الذاتية الأکاديمية (الدرجة الکلية، والأبعاد) لصالح الإناث،وکذلک وجود فروق بين طلبة الکليات النظرية وطلبة الکليات العملية فى التدفق النفسى والکفاءة الذاتية الأکاديمية(الدرجة الکلية والأبعاد) لصالح طلبة الکليات العملية، وبين طلبة جامعة الزقازيق بالفرقة الدراسية لصالح طلبة الفرقة الأولى.
الكلمات الرئيسية
التدفق النفسى؛ الکفاءة الذاتية الأکاديمية؛ طلبة جامعة الزقازيق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 84
تنزیل PDF: 352
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.