• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). درجة توافر کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني وواقع استخدامها لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 1-50. doi: 10.21608/sec.2021.192461
. "درجة توافر کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني وواقع استخدامها لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 1-50. doi: 10.21608/sec.2021.192461
. (2021). 'درجة توافر کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني وواقع استخدامها لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 1-50. doi: 10.21608/sec.2021.192461
. درجة توافر کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني وواقع استخدامها لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 1-50. doi: 10.21608/sec.2021.192461

درجة توافر کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني وواقع استخدامها لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت

المقالة 10، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 1-50  XML PDF (678.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.192461
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة توافر کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني لدى معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت، وکذلک درجة استخدامهم لها في المواقف التدريسية. ولأجل ذلک تم إعداد أداة (استبانة) خاصة بالدراسة تکونت من (25) عبارة؛ وزعت على محورين: کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني والآخر استخدام هذه التکنولوجيا. طُبقت على عينة الدراسة حجمها (320) معلمًا ومعلمةً تم اختيارهم عشوائيّا من معلمي المدارس الثانوية العامة بالمناطق التعليمية الست بدولة الکويت. وکشفت النتائج عن أن أفراد العينة يمتلکون کفايات توظيف تکنولوجيا التعليم الإلکتروني بدرجة متوسطة، وأن استخدامهم لها يتم بدرجة متوسطة أيضا. وتبين أن هناک علاقة ارتباط طردي بين امتلاک کفايات توظيف تکنولوجيات التعليم الإلکتروني ودرجة استخدامها في الواقع التدريسي. کما کشفت النتائج عن عدم وجود فروق في تقدير مستوى امتلاک المعلمين لهذه الکفايات ودرجة استخدامهم لها تبعا لمتغير النوع، ولمتغير المؤهل العلمي، في حين تبين وجود فروق دالة إحصائيّا في ذلک تبعًا لمتغير عدد سنوات الخدمة في التدريس لصالح المعلمين ذوي عدد سنوات الخدمة الأقل من 10 سنوات.
الكلمات الرئيسية
کفايات تکنولوجيا التعليم الإلکتروني؛ المرحلة الثانوية؛ دولة الکويت
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 69
تنزیل PDF: 303
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.