• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 227-283. doi: 10.21608/sec.2021.191030
. "سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 227-283. doi: 10.21608/sec.2021.191030
. (2021). 'سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 227-283. doi: 10.21608/sec.2021.191030
. سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 227-283. doi: 10.21608/sec.2021.191030

سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

المقالة 6، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 227-283  XML PDF (726.17 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.191030
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
         هدف البحث إلى التعرف على مستوى سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وکذلک التعرف على الفروق فى سلوک رفض المدرسة التى ترجع إلى النوع (ذکور/ إناث)، والمرحلة التعليمية (ابتدائى/ إعدادى)، وتکونتالعينة من (500) تلميذاً وتلميذة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وطُبق عليهم مقياس سلوک رفض المدرسة، وباستخدام الإحصاءات الوصفية، واختبار (ت) لعينتين مستقلتين، تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود مستوى منخفض لسلوک رفضالمدرسة المعزز سلبياً لکلا المرحلتين، بينما يوجد مستوى متوسط لسلوک رفض المدرسة المعززإيجابياً لکلا المرحلتين. ، عدم وجود فروق دالة إحصائياًفى سلوک رفض المدرسة المعزز سلبياً والمعزز إيجابياً والدرجة الکلية لسلوک رفض المدرسة لکلا المرحلتين وفقاً للنوع، ووفقاً للمرحلة التعليمية.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: سلوک رفض المدرسة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 168
تنزیل PDF: 348
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.