• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس لتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 171-225. doi: 10.21608/sec.2021.191028
. "برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس لتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 171-225. doi: 10.21608/sec.2021.191028
. (2021). 'برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس لتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 171-225. doi: 10.21608/sec.2021.191028
. برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس لتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 171-225. doi: 10.21608/sec.2021.191028

برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس لتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية

المقالة 5، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 171-225  XML PDF (941.91 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.191028
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
المرحلة الإعدادية باستخدام برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس، وأجري البحث على عينة مکونة من (30) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الإعدادية کمجموعة تجريبية واحدة تم تطبيق أدوات البحث عليها قبليا وبعديا، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لبعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي، وبطاقة ملاحظة للجانب الأدائي، وقد قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لصالح التطبيق البعدي، مما يؤکد على فاعلية البرمجية التدريبية القائمة على التعلم المعکوس في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لبعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: برمجية تدريبية؛ التعلم المعکوس؛ الفيديو التعليمي الرقمي؛ مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 82
تنزیل PDF: 339
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.