. (2021). اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 141-170. doi: 10.21608/sec.2021.191027
. "اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 141-170. doi: 10.21608/sec.2021.191027
. (2021). 'اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 141-170. doi: 10.21608/sec.2021.191027
. اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 141-170. doi: 10.21608/sec.2021.191027
اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية
هدف البحث إلى التعرف على مستوى اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية، وکذلک الفروق بين القيادات التربوية فى اتجاههم نحو البحوث التربوية والنفسية وفق متغير المؤهل العلمى ، وعدد سنوات الخبرة ، والنوع، أجرى البحث على (113) من القيادات التربوية بالمدارس بالتعليم العام ، طبق علييهم مقياس اتجاهات القيادات التربوية نحو اجراء البحوث التربوية والنفسية من اعداد الباحثة، وباستخدام الانحرافات المعيارية والمتوسطات الحسابية واختبار (ت) لعينتين مستقلتين أوضحت النتائج أن مستوى اتجاه القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية متوسط، کما أوضحت النتائج أنه لا توجد فروق بين القيادات التربوية فى اتجاههم نحو البحوث التربوية والنفسية وفق متغير المؤهل العلمى بينما وجدت فروق وفق متغير عدد سنوات الخبرة لصالح أکثر من 25 عام، ووفق متغير النوع لصالح الذکور.