اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مستوى اتجاهات القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية، وکذلک الفروق بين القيادات التربوية فى اتجاههم نحو البحوث التربوية والنفسية وفق متغير المؤهل العلمى ، وعدد سنوات الخبرة ، والنوع، أجرى البحث على (113) من القيادات التربوية بالمدارس بالتعليم العام ، طبق علييهم مقياس اتجاهات القيادات التربوية نحو اجراء البحوث التربوية والنفسية من اعداد الباحثة، وباستخدام الانحرافات المعيارية والمتوسطات الحسابية واختبار (ت) لعينتين مستقلتين أوضحت النتائج أن مستوى اتجاه القيادات التربوية نحو البحوث التربوية والنفسية متوسط، کما أوضحت النتائج أنه لا توجد فروق بين القيادات التربوية فى اتجاههم نحو البحوث التربوية والنفسية وفق متغير المؤهل العلمى بينما وجدت فروق وفق متغير عدد سنوات الخبرة لصالح أکثر من 25 عام، ووفق متغير النوع لصالح الذکور.

الكلمات الرئيسية